Close ad

الأمم المتحدة: الملايين في أوكرانيا بحاجة إلى ممر آمن والمساعدة الإنسانية والحماية

4-3-2022 | 14:25
الأمم المتحدة الملايين في أوكرانيا بحاجة إلى ممر آمن والمساعدة الإنسانية والحمايةيانس ليركا
أ ش أ

قال يانس ليركا المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة ، إن ملايين الأشخاص بأوكرانيا بحاجة وبشكل عاجل إلى ممر ـ آمن والمساعدة الإنسانية والحماية المنقذة للحياة .

موضوعات مقترحة

وأشار المتحدث - في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الجمعة إلى أن السكان مرعوبون من أعمال العنف التى تدور حولهم فى جميع أنحاء البلاد .

وأوضح أن الأمم المتحدة تتطلع إلى كلا الجانبين الأطراف فى النزاع لضمان تنظيم الممر بطريقة تسمح بسلامة وكرامة وحماية المدنيين مؤكدا أن المنظمات الإنسانية على استعداد للعمل مع الأطراف لحماية ورعاية المدنيين سواء اختاروا البقاء أو مغادرة المناطق المعنية وشدد على أهمية أن تتمتع المنظمات الإنسانية بوصول آمن ودون عوائق إلى هذه المناطق .

ونوه ليركا إلى أن الأيام الأخيرة شهدت تعرض العديد من المدن لقصف لا هوادة فيه تسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية الحيوية وكذلك فى زيادة تقييد الوصول الى الخدمات الحيوية.

وأوضح أن الإمدادات الأساسية بما في ذلك الغذاء والأدوية ومستلزمات النظافة الأساسية نادرة بشكل متزايد في المناطق الأكثر تضررا مضيفا بان تضاؤل الاحتياطيات النقدية وأجهزة الصراف الآلي الفارغة وخدمات تحويل الأموال المعلقة أدى إلى الحد بشكل كبير من قدرة الأشخاص على شراء السلع الأساسية .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة