Close ad

رئيس مجلس الشيوخ: العلاقات المصرية الأردنية قوية وراسخة

3-3-2022 | 22:43
رئيس مجلس الشيوخ العلاقات المصرية الأردنية قوية وراسخة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق
أ ش أ

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الأردنية، علاقات قوية وراسخة، تقوم على أسس ثابتة، مثمنا المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية والتي تجاوزت المصالح ذات الاهتمام المشترك، إلى وحدة الهدف والمصير.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس الأعيان بالأردن فيصل الفايز، على هامش اجتماعات رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي المنعقد في العاصمة المغربية الرباط.

وأكد عبد الرازق، أهمية تفعيل العلاقات بين مجلس الشيوخ المصري ومجلس الأعيان الأردني، بما يخدم أهدافنا المشتركة، ويوحد مواقفنا حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تبحث في المحافل البرلمانية العربية والدولية.

من جانبه، أكد الفايز أن العلاقات المصرية الأردنية "تاريخية"، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله الثاني تجمعهما علاقة "أخوية مبنية على المحبة والاحترام المتبادل".

وشدد رئيس مجلس الأعيان الأردني على أهمية تعزيز العلاقات بين الأردن ومصر على مختلف المستويات؛ خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة لخدمة مصالح الشعبين؛ لا سيما وأن التجربة المصرية التي أطلقها الرئيس السيسي فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية العمرانية تعد نموذجا يحتذى به دوليا. 

ووجه الفايز الدعوة للمستشار عبد الرازق لزيارة الأردن لتوطيد العلاقات بين المجلسين.

وحضر اللقاء المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ والنائب عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: