Close ad

الصحة: تدريب أكثر من 3500 من مدخلي البيانات بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بكافة محافظات الجمهورية

3-3-2022 | 17:44
الصحة تدريب أكثر من  من مدخلي البيانات بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بكافة محافظات الجمهوريةالدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان
عبد الله الصبيحي

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تدريب أكثر من 3500 من مدخلي البيانات بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لتسجيل بيانات الأطفال من حديثي الولادة على الموقع الإلكتروني.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن التدريب الطبي المُقدم للأطقم الطبية ساهم في نجاح المبادرة، حيث تم تدريب أكثر من 5 آلاف ممرضة، للعمل على جهاز الانبعاث الصوتي بالوحدات الصحية. 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت إجراء الفحص السمعي لـ 2 مليون و710 آلاف و74 طفلًا من حديثي الولادة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال لدى حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة في شهر سبتمبر عام 2019.

وبالتزامن مع اليوم العالمي للسمع الموافق يوم 3 من شهر مارس كل عام، أعلنت الوزارة إمداد 30 وحدة ومركزا طبيا تابعة لمبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال لدى حديثي الولادة بما يزيد على 7 آلاف قطعة من الأجهزة والمستلزمات الطبية لدعم الخدمات المقدمة المستهدفين بالمبادرة، وذلك في إطار جهود الدولة للارتقاء بالحالة الصحية للأطفال من حديثي الولادة، وتوفير حياة كريمة وخالية من مسببات الإعاقات السمعية للأجيال القادمة.

وتستقبل وزارة الصحة استفسارت المواطنين بخصوص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات «100 مليون صحة» وذلك في إطار الاهتمام بالصحة العامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة