Close ad

«صندوق السياحة» يتحمل نفقة إقامة السائحين الأوكرانيين المتواجدين بالفنادق المصرية

3-3-2022 | 17:43
;صندوق السياحة; يتحمل نفقة إقامة السائحين الأوكرانيين المتواجدين بالفنادق المصريةالسائحون الاوكرانيون-ارشيفية
فاطمة السروجي

أصدرت وزارة السياحة والآثار قرارًا بتحمل صندوق السياحة تغطية تكاليف الإقامة والوجبات في فنادق ثلاث نجوم، للسائحين الأوكرانيين العالقين، على خلفية الأحداث السياسية الجارية بين روسيا وأوكراني.

موضوعات مقترحة

مع تقديم ثلاث وجبات ومشروبات خفيفة يوميا، وقد حددت الوزارة مبلغ ١٠ دولارات للفرد لليلة الواحدة مع التأكيد على عدم تحميل النزيل أي مبالغ إضافية نظير إقامته في الفندق علما بأن التمويل سيتم من الصندوق بشكل سريع.

وأوضحت غرفة المنشآت الفندقية في منشور لها أنه على الفنادق فئة الأربع والخمس نجوم عرض الأمر على السائحين العالقين لديها للمفاضلة بين عرضين إما استمرارهم بالفندق مع منحهم سعرا تفضيليا أو سعرا متميزا لا تتجاوز قيمته السعر التعاقدي في ذات الفندق حالة الوفود عن طريق منظم رحلات أو السعر المحجوز به الفندق قبل حدوث الأزمة، وإما نقل النزلاء بمعرفة شركة السياحة الجالبة الى فندق آخر فئة ثلاث نجوم وفي هذه الحالة يتحمل التكلفة صندوق السياحة.

 وفقا للجداول المعتمدة من وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية في هذا الشأن واضعين في الاعتبار استمرار حسن المعاملة حرصا على سمعة مصر السياحية، وفي حال انتقال النزلاء العالقين الى فندق ثلاث نجوم يرجى التنسيق مع منظمي الرحلات مع المعنيين ومكتب الوزارة بالمحافظة وغرفتي المنشآت الفندقية وشركات ووكالات السفر والسياحية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: