Close ad

الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية |صور

3-3-2022 | 15:40
الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية |صورورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية
شيماء عبد الهادي

ضمن أنشطة برنامج الإيسيسكو لتحسين خدمات النظافة والمياه والصرف الصحي بمدارس ريفية في العالم الإسلامي، عقد قطاع العلوم والتقنية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، ورشة تدريبية حول إذكاء الوعي بالممارسات الفضلى المتعلقة بالنظافة، والمياه، والصرف الصحي، لفائدة عدد من المدرسين في 10 مدارس بمدينة كامبالا الأوغندية.

موضوعات مقترحة

وخلال الورشة، التي انعقدت اليوم الخميس، تلقى المشاركون تدريبا حول سبل وآليات الحفاظ على صحة التلاميذ، وإذكاء وعيهم بسلوكيات النظافة، وتعزيز قدراتهم على إدارة موارد المياه وخدمات الصرف الصحي، وتطوير استخدام التقنيات والحلول المبتكرة الملائمة للمناطق النائية، وضمان استدامة المرافق والخدمات.

شارك في افتتاح الورشة التدريبية، من قطاع العلوم والتقنية في الإيسيسكو، عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور رحيل قمر، مدير القطاع، والدكتور فؤاد العيني، وإسماعيلا ديالو، خبيرين بالقطاع. فيما شاركت حضوريا في كمبالا روزي أجوي، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأوغندية لليونسكو والإيسيسكو، وعدد من المختصين في مجالات البيئة، والتربية والتعليم، وإدارة الموارد الطبيعية.


ورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغنديةورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية

ورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغنديةورشة تدريبية حول تحسين خدمات النظافة في مدارس أوغندية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: