Close ad

جدد رخصتك من تحت البيت.. وحدات تراخيص متنقلة وخط ساخن لطلب الخدمة | صور

2-3-2022 | 18:40
جدد رخصتك من تحت البيت وحدات تراخيص متنقلة وخط ساخن لطلب الخدمة | صوروحدات تراخيص متنقلة
محمد عبد القادر

تحرص وزارة الداخلية على التيسير على المواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحديث الخدمات الجماهيرية ومواكبة أوجه التطوير والتحديث، وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة نحو التحول الرقمي، وأخرها وحدات المرور المتنقلة وتجديد الرخصة من أسفل المنزل بالإضافة إلى خدمات مرورية أخرى. 

موضوعات مقترحة

وبدأت وزارة الداخلية في تشغيل مراكز تكنولوجيا متنقلة للخدمات المرورية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان ومطروح.

وحدات تراخيص مرورية متنقلة 

وجرى تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – استخراج ملصق إلكتروني – فحص فني آلي – مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكي – النقل الخفيف حتى 1,5 طن).

مراكز المرور المتنقلة تعمل على مدار الأسبوع 

وتم البدء الفعلي لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20/2/2022، على مدار الأسبوع بدءا من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً تمهيداً لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم تدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونياً بالكامل (بدون أوراق – دفع إلكتروني). 

خط ساخن لطلب الخدمة

واستكمالاً لإجراءات التيسير على المواطنين فقد تم استحداث خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، بالإضافة لاتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يمكن من خلالهما طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى (الأفراد بأماكن إقامتهم - المنشآت الصناعية - المنشآت التعليمية).

يأتى ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحديث الخدمات الجماهيرية، واستمراراً لمواكبة أوجه التطوير والتحديث، وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة نحو التحول الرقمي بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع في مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.


وحدات تراخيص متنقلةوحدات تراخيص متنقلة

وحدات تراخيص متنقلةوحدات تراخيص متنقلة

وحدات تراخيص متنقلةوحدات تراخيص متنقلة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: