Close ad

المستشار محمد حسام الدين: تأكدنا من كفاءة وتميز قاضيات مجلس الدولة الجدد

2-3-2022 | 14:58
المستشار محمد حسام الدين تأكدنا من كفاءة وتميز قاضيات مجلس الدولة الجدد رئيس مجلس الدولة والأمين العام مع القاضيات الجدد
محمد عبد القادر

قال المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، إننا تأكدنا من كفاءة وتميز القاضيات الجدد بمجلس الدولة، وسرعة اندماجهن في الهيئة القضائية للمجلس الدولة.

موضوعات مقترحة

وقال رئيس المجلس في بيان صحفي، "أثبتت المتابعة المقدمـة عنهن الدقة في بحث القضايا وإعداد التقارير القانونيـة فيهـا والمشاركة في المداولة والتعاون مع الزملاء والرؤساء".

وأضاف أن جميع القاضيات الجدد، اجتزن دورة تدريبية مكثفة لاكتساب التقاليد القضائية ومهارات العمل القضائي، ودراسـة ملفـات القضايا وإدارة الجلسة والإلمام ببعض الأمور المتعلقة بالأمن القومي ومكافحة الفساد والمشروعات القومية وزيارة بعضها. 

كما صرح المستشار محمد محمـود حـسام الدين رئيس مجلس الدولة، أنه تنفيـذا لـقـرار الرئيس عبد الفتـاح السيسي رئيس الجمهوريـة رقـم 446 لسنة ٢٠٢١ في الثالث من أكتوبر ۲۰۲۱ بتعيين (۹۸) قاضية في مجلس الدولة، جرى توزيعهن للعمل في الدوائر المختلفة لهيئة مفوضي الدولة، حيث قمن بدراسة القضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها وشاركن زملاءهن مـن القضاة في الإنجـاز المتميز الذي يتم حاليا بالمجلس.

ويجري اعتبارا من يوم السبت 5 مارس الجـاري جلوس جميع القاضيات على منصة القضاء مع  زملائهن من القضاة ، بحيث تحضر ضمن تشكيل المحكمـة كمـفـوض دولة على مستوى الجمهورية، كما ستبدأ القاضيات برئاسة جلسات تحضير القضايا واستكمال المستندات اللازمة للفصل فيها، وتهيئتها للمرافعة.

وبهذا تكون القاضيات قد تحقـق لـهـن جميـع صـلاحيات واختصاصات القاضي في مجلس الدولة بالجلوس على المنصة مثـل القضاة، وفي ذات الوقت سيستمر بحـثهن للقضايا وإعداد تقارير بالرأي القانوني فيها، كما سيستمر تدريبهن لمزيـد مـن ثـقـل الشخصية القضائية وشرح مدونة التقاليد القضائية ودليل العمل القضائي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: