Close ad

وزير الإسكان: المجتمعات العمرانية الجديدة تساعد في الحد من الكثافات السكانية

2-3-2022 | 13:29
وزير الإسكان المجتمعات العمرانية الجديدة تساعد في الحد من الكثافات السكانيةالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن العمران بإقليم القاهرة كان يعاني من مجموعة من المظاهر أهمها ارتفاع الكثافات السكانية نتيجة التزاحم، واستهدفت الدولة النزول بالكثافات الصافية إلي 250 نسمة علي الفدان عن طريق خلق مجتمعات عمرانية جديدة.

موضوعات مقترحة

وأوضح الجزار، في متابعة خاصة لفضائية «دي إم سي» علي هامش افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات القومية، أن المجتمعات العمرانية الجديدة كانت حول إقليم القاهرة الكبري 8 مجتمعات عمرانية قبل عام 2014، وتم إضافة 8 مجتمعات عمرانية أخري من عام 2014 حتى الآن ويعيش بهم حوالي 6 ملايين نسمة.

وأضاف الجزار، أن معدل حجم الأنشطة غير السكنية داخل الكتلة السكنية بإقليم القاهرة يرتفع إلي 30% وذلك أعلي من المعدل الطبيعي بــ 15% ويعني ذلك أن الأنشطة غير الإنتاجية والهامشية بدأت تزيد في العمران وأصبح عمرانا استهلاكيا وليس به أنشطة رئيسية.

وتابع: لذلك أثرنا أن يكون في كل المجتمعات العمرانية الجديدة أن يكون هناك أنشطة رئيسية سواء مناطق صناعية أو حرفية أو زراعية لعمل اقتصاد في هذه المناطق.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلي أن الدولة عملت مجموعة جديدة من التشريعات والضوابط التخطيطية والبنائية للحد من ظاهرة البناء بدون قيود أو شروط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة