حققت الحملة الترويجية الإلكترونية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أوائل هذا العام تحت عنوان Sunny Christmas (الكريسماس المشرق) بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، والتي تم استكمالها بعد ذلك تحت عنوان Sunny January (يناير المشرق)، نجاحاً ملحوظاً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر وعدد من الدول التي أُطلقت بها الحملة وهى المملكة المتحدة، وألمانيا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية.
موضوعات مقترحة
وقد جاء إطلاق هذه الحملة للترويج للمقصد السياحي المصري في موسم الشتاء الحالي وبما يساهم في دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من هذه الأسواق، بالإضافة إلى أنه تم توجيه في ذات الإطار حملة خاصة لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على قضاء عطلات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيدة بالمدن السياحية المصرية.
أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة أنه تم إطلاق هذه الحملة اعتباراً من ٢٥ ديسمبر الماضي ولمدة تتراوح من ٤-٨ أسابيع على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الأكثر انتشاراً في الدول المستهدفة.
وأضاف أن هذه الحملة نجحت في الوصول لعدد 107 ملايين مستخدم، إلى جانب نجاحها في رفع معدلات البحث الإلكتروني عن مصر بهذه الأسواق المستهدفة بنسبة ٩٥% مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن استخدام الوسائل الترويجية الحديثة في إطلاق مثل هذه الحملات الإلكترونية للترويج السياحي يعطي القدرة على قياس درجة فعالية ومدى جدوى هذه الحملات من خلال أرقام ودرجات التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي والذي يعتبر جزءاً مهماً جدا في تطبيق مرونة ومنهجية التخطيط لتلك الحملات.
وأشارت لمياء كامل مساعد وزير السياحة والآثار للترويج إلى أن الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال محتوي متنوع ما بين صور وفيديوهات ومحتوى مكتوب من منشورات يعتبر جزءا أساسيا من المزيج التسويقي للوزارة، وتعد صفحات التواصل الاجتماعي جزءا أساسيا من العلامة التجارية للمقصد السياحي المصري، والآلية الرئيسية لمشاركة هذه المحتويات الدعائية، وإلهام المسافرين لاكتشاف مصر.