Close ad

أبرزها فتاوى الأزهر والأحوال الشخصية.. حزمة خدمات حكومية جديدة على منصة "مصر الرقمية"

1-3-2022 | 15:16
أبرزها فتاوى الأزهر والأحوال الشخصية حزمة خدمات حكومية جديدة على منصة  مصر الرقمية منصة مصر الرقمية
فاطمة سويرى

تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى رقمنة العديد من الخدمات الحكومية التى تخاطب أكبر عدد من المواطنين للتسهيل عليهم وسرعة إنجاز هذه الخدمات من خلال توفير هذه الخدمات بشكل إلكترونى على منصة "مصر الرقمية" التي تأتى امتدادا لمسيرة بناء مصر الرقمية واستكمالا لإستراتيجية التحول الرقمى برعاية الرئيس السيسى.

موضوعات مقترحة

وقد وصل عدد الخدمات الحكومية التى يمكن إنجازها على منصة مصر الرقمية 127 خدمة وعدد المتعاملين على منصة مصر الرقمية حوالى 4.5 مليون مسجل على منصة مصر الرقمية وعدد المعاملات يقدر بأكثر من  16 مليون معاملة كما أن الاستعلامات الموجودة على تلك الخدمات الجديدة تتعدى الـ14 ألف استعلام فى اليوم الواحد وفقا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

"بوابة الأهرام" تستعرض فى هذا التقرير أحدث الخدمات الحكومية التى يمكنك إنجازها من منزلك أو مكان عملك أو فى سيارتك عن طريق هاتفك المحمول من خلال هذه المنصة بنفس الرسوم المقررة  فى الجهات الحكومية دون أى زيادة. 

فمن أحدث خدمات منصة مصر الرقمية خدمة استقبال فتاوى الأزهر الشريف إلى جانب خدمة الحالة الشخصية والتأمينات والمعاشات خلال أسبوع وكذلك شهادات الطلاق والزواج وخدمات الإسكان الاجتماعي. 

يضاف إليها خدمات المرور والتموين والتوثيق والشهر العقارى بالإضافة إلى خدمات المحاكم والسجل التجارى والضريبة العقارية.

وأتاحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طرق مختلفة لسداد رسوم الخدمات إلكترونيا وهى منافذ شركات السداد الإلكترونى ومحافظ المحمول، وبطاقات الائتمان. 

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منصة "مصر الرقمية"  في يوليو 2020 بــ 34 خدمة بدأت تؤدى خلال عام 2020 بصورة رقمية عبر المنصة، كما شهد العام 2021 الوصول إلى 103 خدمات، ومن المستهدف أن يصل حجم الخدمات الرقمية على المنصة إلى 150 خدمة بحلول الربع الثاني من العام الجاري 2022، وصولاً إلى 200 خدمة بنهاية 2022.
وقد تم إطلاق خدمات المرحلة الأولى من منصة مصر الرقمية بالتعاون مع الجهات مقدمة الخدمات بعدد 45 خدمة حكومية رقمية ضمن حزم خدمات المرور والتموين والتوثيق والشهر العقارى بالإضافة إلى خدمات المحاكم والسجل التجارى والضريبة العقارية كما تضمنت خدمات المرحلة الثانية إطلاق 21 خدمة ضمن حزم المحاكم والإسكان الاجتماعى والأحوال المدنية، بالإضافة إلى عدد من خدمات التموين والتوثيق ورخصى ومركباتي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: