Close ad

سول وبكين تبحثان الوضع في أوكرانيا وقضايا الأمن في شبه الجزيرة الكورية

28-2-2022 | 18:47
سول وبكين تبحثان الوضع في أوكرانيا وقضايا الأمن في شبه الجزيرة الكورية وزير خارجية كوريا الجنوبية جونغ وي-يونغ
أ ش أ

بحث وزير خارجية كوريا الجنوبية "جونغ وي-يونغ"، اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو، مع نظيره الصيني "وانغ يي"، الوضع في أوكرانيا، وقضايا الأمن في شبه الجزيرة الكورية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

موضوعات مقترحة

ووصف "جونغ" - وفقًا لبيان لوزارة الخارجية الكورية أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب" - العملية العسكرية الروسية بأنها "عمل مخالف لميثاق الأمم المتحدة"، مؤكدًا أن استخدام القوة المسلحة الذي يمكن أن يتسبب في وقوع خسائر في أرواح الأبرياء لا يمكن تبريره تحت أي ظرف من الظروف، مشيرًا إلى دعم بلاده لسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها واستقلالها، وأنه لهذا السبب قررت سول الانضمام إلى العقوبات ضد موسكو.

من جانبه، أكد "وانغ" ضرورة احترام ميثاق الأمم المتحدة، واحترام المخاوف الأمنية المشروعة لكل دولة، مشيرًا إلى أن بكين، بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، تدعم التسوية السلمية للصراع وستقوم بدور بناء لتحقيق هذه الغاية.

واتفق الوزيران، على العمل معًا لتعزيز الصداقة بين شعبي البلدين، مؤكدين أن التفاهم المتبادل هو الأساس للتنمية المستقبلية للعلاقات الثنائية.

وناقش "جونغ" و"وانغ" - خلال المباحثات - الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية، واتفقا على الحاجة إلى سرعة استئناف جهود السلام مع كوريا الشمالية.

كما تبادل الوزيران وجهات النظر حول مسعى اليابان من أجل تصنيف المنجم المرتبط بالعمل القسري في زمن الحرب ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وخطتها لتصريف المياه المشعة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة في المحيط.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة