Close ad

مايا مرسي: لا نريد أن نضع عبء الزيادة السكانية على النساء لأنهن جزء من المجتمع

28-2-2022 | 13:36
مايا مرسي لا نريد أن نضع عبء الزيادة السكانية على النساء لأنهن جزء من المجتمع الدكتورة مايا مرسي
هايدي أيمن

قالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة إننا لا نريد أن نضع عبء الزيادة السكانية على المرأة، لافتة إلى أن المرأة جزء من المجتمع. 

موضوعات مقترحة

وأضافت رئيسة القومي للمرأة أن المجلس يقوم بالعديد من المبادرات والحملات التوعوية للوصول إلى أكبر عدد من السيدات والأسر على مستوى محافظات الجمهورية. 
 
ولفتت الدكتورة مايا مرسي إلى أن المجلس يعمل على توعية السيدات لأول مرة من خلال  الإرشاد الأسري وذلك بالحديث مع السيدات في محتلف المحافظات وتوعيتهم من قبل أطباء ومتخصصين وقيادات دينية.

جاء ذلك خلال فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، والتضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، والتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ورئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي.

وشارك في الجلسة النقاشية أيضًا الأنبا يوليوس أسقف عام الخدمات العامة والاجتماعية، الدكتور ماجد عثمان رئيس المجلس المصري للبحوث الرأي العام وخبير السياسات السكانية، الدكتورة نهى طلعت عضو الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، يوستينا ثروت رئيس قطاع الفئات الأولى بالرعاية في مبادرة حياة كريمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة