Close ad

اليونان تحتج رسميًا لدى روسيا بعد غارات على أوكرانيا

27-2-2022 | 17:33
اليونان تحتج رسميًا لدى روسيا بعد غارات على أوكرانياوزارة الخارجية اليونانية
أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية اليونانية، أن أثينا احتجت رسميا لدى روسيا ، على مقتل أوكرانيين من الأقلية اليونانية في غارات روسية في جنوب أوكرانيا.

موضوعات مقترحة

وأعربت الوزارة في بيان عن "اشمئزازها من هذه الهجمات العسكرية غير المبررة ودعت روسيا إلى احترام القانون الإنساني الدولي ووقف الهجمات ضد المدنيين".

وأضاف البيان "كما تؤكد الوزارة قلق اليونان الكبير على سلامة المواطنين اليونانيين والجالية (العرقية) اليونانية على أراضي أوكرانيا" وتجدد "مناشدتها روسيا الاتحادية التي تشن هجمات في المنطقة أن تحترم حقوقهم وتحمي أرواحهم".

وكانت اليونان طالبت السبت روسيا بوقف هجماتها الجوية ضد المدنيين في أوكرانيا مستنكرة "القتل الجوي" لأوكرانيين من أصل يوناني.

وبين أفراد الجالية اليونانية الذين قتلوا السبت ستة أشخاص في قرية سارتانا(جنوب) أو محيطها وأصيب ستة أشخاص آخرين من أصل يوناني بجروح بينهم طفل، بحسب السلطات اليونانية.

وأعربت السفارة الروسية في أثينا السبت عن "حزنها العميق" لسقوط قتلى مؤكدة أن روسيا تستهدف "حصرا" أهدافا عسكرية في أوكرانيا.

وقالت السفارة في بيان "نحن لا نقصف المناطق والقرى المأهولة والبلدات أو البنى التحتية السياسية أو الثقافية" مضيفة أن الجيش الأوكراني و"الفرق النازية القومية معروفة منذ سنوات بضرب المدنيين".

لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية الكسندروس بابايوانو اتهم الأحد السفارة الروسية بالكذب.

وقال بابايوانو لقناة سكاي "يؤسفني أن أقول إن ما أوردته السفارة الروسية معلومات كاذبة. لدينا دليل على ذلك". وأضاف "قتلت القنابل الأرثوذكسية يونانيين أرثوذكسيين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة