محافظات

محافظ أسوان يتقدم بالتهنئة للأقباط في عيد القيامة

5-5-2013 | 12:51

كنيسة

أسوان - بوابة الأهرام
قام اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان، اليوم الأحد بالتوجه إلي عدد من كنائس مدينة أسوان، لتقديم التهنئة إلي القساوسة والأقباط بالكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد.


أكد مصطفي السيد، أن الدولة بمختلف مؤسساتها التنفيذية والتشريعية والقضائية حريصة علي دعم الوحدة الوطنية، والترابط والتماسك في المناسبات والأعياد الوطنية المختلفة، موضحاً أن أسوان شهدت قديماً تلاقي الحضارات والديانات، وامتد ذلك في صورة التوافق والتعاون بين شطري الأمة من مسلمين ومسيحيين وخاصة في المشاركة المجتمعية الجادة.

ومن جانبه أكد نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان، علي أن شعب محافظة أسوان اكتسب من النيل صفائه ونقائه حيث نجح بمسلميه، وأقباطه في مواجهة أي فتن أو أحداث تعكر صفو المحبة، والآخاء بين طوائفه وفئاته المختلفة.

وأشاد نيافة الأنبا هدرا بروح المحبة والإخاء التي يتحلي بها أبناء أسوان ومشاركتهم الوجدانية لشعب الكنيسة في كل المناسبات والاحتفالات الدينية والاجتماعية، مما يساهم في دفع التعاون والتماسك في مواجهة التحديات لتحقيق التنمية الشاملة علي أرض المحافظة.

وقام وفد من الأئمة والمشايخ وأعضاء حزب الكرامة، والدستور، والقوي المدنية بزيارة كنيسة ماري جرجس حيث تقدموا بالتهنئة إلي الأقباط والقساوسة بمضيفة الكنيسة.

وقال ارسانيوس كرليس كاهن كنيسة ماري جرجس بكوم أمبو أن حضور الأحزاب والمشايخ والقوي المدنية هو دليل أننا مسلمون، وأقباط نسيج واحد.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة