Close ad

«التخطيط» و«الاتصالات» يناقشان الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل

26-2-2022 | 14:30
;التخطيط; و;الاتصالات; يناقشان الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبلالتخطيط والاتصالات يناقشان الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل
محمود عبد الله

التقت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لمناقشة الموازنة الاستثمارية لوزارة الاتصالات للعام المالي القادم 2022/2023، بحضور د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط، م.رأفت هندي نائب وزير الاتصالات، د. فتحي صقر المستشار الاقتصادي لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، د. جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، محمد فريد مساعد الوزيرة للمشروعات القومية.

موضوعات مقترحة

استعرض عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤشرات أداء القطاع ومهام الوزارة في دعم مجهودات تنمية الاقتصاد الوطني، والموقف الحالي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، 2021/2022، كما استعرض طلعت مقارنة المعتمد للأعوام السابقة وكذلك مقترح خطة العام القادم 2022/2023.

أشار طلعت إلى دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤثر خلال السنوات السابقة وخاصة خلال الثلاث سنوات الأخيرة وفترة جائحة كورونا، حيث شهد القطاع نموًا كبيرًا، بالإضافة إلى مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي حيث ارتفعت لأعلى قيمة لها خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بجانب ارتفاع شركات الاتصالات والتصدير.

من جانبه أوضح د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن العناصر المختلفة بالناتج من استثمار وتصدير وإنتاج وغيرها سيتم تضمينها في بروتوكول الذي سيتم توقيعه قريبًا مع وزارة الاتصالات لتحديد بيانات دقيقة حول عناصر الناتج المختلفة، متابعًا أن معدل نمو ناتج قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلغ 16.3% في الربع الأول من العام المالي الحالي، و17.1% في الربع الثاني من العام ذاته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة