Close ad

الرئيس الأوكراني يقبل اقتراح نظيره الروسي لإجراء محادثات سلام

26-2-2022 | 09:05
الرئيس الأوكراني يقبل اقتراح نظيره الروسي لإجراء محادثات سلامالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الألمانية

قبل الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي اقتراح نظيره الرئيسي، فلاديمير بوتين ، لإجراء مفاوضات سلام ووقف إطلاق النار، طبقا لما ذكره سيرجي نيكيفوروف، السكرتير الشخصي للرئيس الأوكراني، اليوم السبت.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء اليوم السبت عن زيلينسكي قوله، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك) "يتعين أن أنفي مزاعم بأننا رفضنا إجراء محادثات. كانت أوكرانيا دائما مستعدة وتستعد للتفاوض بشأن السلام ووقف إطلاق النار. هذا هو موقفنا الدائم. قبلنا اقتراح الرئيس الروسي".

وتابع نيكوفوروف إن مشاورات تجرى بشأن مكان وتوقيت المفاوضات، مشيرا إلى أنه كلما بدأت المحادثات مبكرا، كلما زادت فرص استعادة الحياة الطبيعية.

وكان دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي قد قال في وقت سابق إن بوتين مستعد لإرسال وفد إلى منسك، لإجراء محادثات مع أوكرانيا. وفي وقت لاحق، قال إنه ردا على المبادرة لإجراء محادثات في العاصمة البيلاروسية، اقترح الجانب الأوكراني أن تكون وارسو مكانا محتملا وفقد الاتصال فيما بعد.

كانت تقارير من مناطق بالعاصمة الأوكرانية قد أفادت باندلاع قتال في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت، وذلك بعدما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من أنه يتوقع أن يقتحم الجيش الروسي العاصمة كييف خلال الليل.

وقال الجيش الأوكراني إنه صد هجوما للقوات الروسية على ثكنات للجيش الأوكراني في غرب كييف خلال الليل، على بعد 7 كيلومترات من وسط المدينة.

 وأظهرت صور اندلاع نيران فوق موقع الاشتباكات، في حين سمع دوي إطلاق نار في مقاطع فيديو تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة