Close ad

برشلونة يسحق نابولي ويتقدم في الدوري الأوروبي

25-2-2022 | 09:37
برشلونة يسحق نابولي ويتقدم في الدوري الأوروبيبرشلونة و نابولي
وكالات

قدم برشلونة أداءً رائعاً ليفوز 4-2 على مضيفه نابولي ويتأهل إلى دور الستة عشر بالدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد انتصاره 5-3 في النتيجة الإجمالية.

موضوعات مقترحة

ومنح جوردي ألبا التقدم لبرشلونة في الدقيقة الثامنة من إياب الملحق وعزز فرينكي دي يونج من تقدم الفريق الضيف بتسديدة رائعة بعد تمريرة بكعب القدم من فيران توريس.

وأحيا لورينتسو إنسيني آمال نابولي من ركلة جزاء لكن جيرار بيكي أعاد تفوق برشلونة بفارق هدفين قبل الاستراحة.

وأضاف بيير-إيمريك أوباميانج الهدف الرابع لبرشلونة محرزاً هدفه الرابع في مباراتين بعد ثلاثيته في مرمى فالنسيا في الدوري يوم الأحد الماضي.

وقلص ماتيو بوليتانو الفارق لنابولي قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وانضم رينجرز إلى برشلونة في دور الستة عشر بعد تعادله 2-2 مع ضيفه بروسيا دورتموند ليتأهل بعد تفوقه 6-4 في النتيجة الإجمالية.

كما بلغ ريال بيتيس الدور ذاته بعدما فرض التعادل دون أهداف على ضيفه زينيت سان بطرسبرج ليتفوق 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي وقت سابق، عانى إشبيلية المتوج باللقب ست مرات من أجل التأهل لدور 16 بعد خسارته 0-1 أمام مضيفه دينامو زغرب ونجا بعد نهاية متوترة بعشرة لاعبين ليتفوق 3-2 في النتيجة الإجمالية.

وبدا إشبيلية في طريقه للتعادل بدون أهداف في إياب الملحق قبل لمس ماركوس أكونيا الكرة بيده لينفذ ميسلاف أورشيتش ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 65.

وتعرض توماس ديلاني للطرد في الدقيقة 91 وضغط دينامو على الفريق الإسباني بمنطقة الجزاء خلال ست دقائق بالوقت بدل الضائع، حتى تقدم حارس مرماه في ركلة حرة متأخرة لكنه لم يتمكن من الوصول لوقت إضافي.

وأفلت بورتو من خوض وقت إضافي ليتأهل لدور 16 عقب التعادل 2-2 مع لاتسيو ليفوز 4-3 في النتيجة الإجمالية.

وجاءت ثنائية بورتو عبر مهدي طارمي من ركلة جزاء في الشوط الأول وماتيوس أوريبي في الشوط الثاني، بعد أن وضع تشيرو إيموبيلي لاتسيو في المقدمة.

وواجه الفريق البرتغالي نهاية عصيبة بعد تعادل مضيفه الإيطالي عبر دانيلو كاتالدي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وتغلب رازن بال شبورت لايبزيج 3-1 على ريال سوسييداد ليتفوق 5-3 في مجموع المباراتين، بينما سحق أتالانتا منافسه أولمبياكوس 3-0 ليكمل انتصاره 5-1.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: