Close ad

المستثمرون يتدافعون للتحوّط من ارتفاع التضخم بعد الهجوم الروسي

24-2-2022 | 18:06
المستثمرون يتدافعون للتحوّط من ارتفاع التضخم بعد الهجوم الروسي الجيش الروسي

تدافع المستثمرون على شراء السندات التي تحميهم من احتمالية تسارع التضخم، بعد أن أطلق الجيش الروسي هجوما على أوكرانيا اليوم الخميس.

موضوعات مقترحة

ورفع الهجوم أسعار السلع الرئيسية بحدة، ودفع مؤشرات توقعات التضخم على المدى القريب في بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة إلى مستويات قياسية، ما وضع ما يعرف بالعائد الحقيقي على السندات الحكومية البريطانية لأجل 10 سنوات، على مسار أكبر هبوط منذ أعقاب التصويت على "بريكست"، ويتجه العائد الألماني المماثل إلى أكبر انخفاض له منذ 2011، حسبما قالت "بلومبيرج"

أما العائد المكافئ الأمريكي يوشك أن يسجل أكبر تراجع له منذ أن ضرب الوباء للمرة الأولى منذ عامين تقريبا.

وتفاقمت التحركات مع رهان المتداولين على أن البنوك المركزية لن تستجيب إلى إعادة التسعير في توقعات التضخم من خلال تشديد السياسة بوتيرة أكبر، ولم تقلص أسواق المال رهانات التشديد سوى قليلا، قبيل اجتماعات السياسة الرئيسية في بنك إنجلترا، والبنك المركزي الأوروبي، والاحتياطي الفيدرالي في مارس.

وقالت ألثيا سبينوتسي، الإستراتيجية في "ساكسو بنك": "لكي تنخفض مستويات تعادل العائد مع التضخم، سنحتاج إلى سياسات نقدية أكثر تشددا.. مع ذلك، ستتردد البنوك المركزية في رفع الفائدة بقوة وسط الحرب، لما لذلك من تأثير قد يحد بقدر كبير من النمو".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: