Close ad

سقوط تشكيل عصابي لتزييف العملات المالية وترويجها

24-2-2022 | 16:46
سقوط تشكيل عصابي لتزييف العملات المالية وترويجهاتزوير العملات - أرشيفية
أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الإقتصادى، من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى تزييف العملات المالية وترويجها، وبحوزتهم عملات مالية مقلدة.

موضوعات مقترحة

بداية الواقعة عندما تم ضبط (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل بالإسكندرية)، حال تواجده بمحطة سكك حديد الجيزة، وبحوزته عدد من الأوراق النقدية عملات محلية فئات مختلفة "مقلدة". 

وبمواجهته أقر بأنه قام بالتحصل عليها من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة) أمكن ضبطه أثناء تواجده بذات المحطة، وبحوزته (عدد من الأوراق النقدية المقلدة من فئات مختلفة) وذلك لترويجها بالمحطة واقتسام المكسب فيما بينهما.

وبتطوير مناقشتهما أقرا بأنهما تحصلا على المضبوطات عقب تواصلهما مع إحدى الصفحات الإلكترونية وتقابلا مع آخرين من خلال رقم هاتف "محدد" لاستلام المبالغ المالية المقلدة نظير مبلغ مالى صحيح.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية أمكن ضبط الأخيرين وتبين أنهما مقيمان بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية، وبحوزتهما (عملات نقدية مقلدة من فئات مختلفة).

وبتفتيش مسكن أحدهما تم ضبط ("طابعة - جهاز لاب توب" المُستخدمين فى الواقعة - عدد من العملات "الأجنبية - المحلية" المقلدة من فئات مختلفة - عدد من أوراق التصوير مطبوع عليها مقاطع من العملات المالية بفئات مختلفة - كمية من الأوراق المستخدمة فى عملية الطباعة).

وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات النقدية وترويجها مستخدمين فى ذلك الأدوات المضبوطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة