محليات

الأزهر يدرب شباب اليمن على مكافحة التطرف بالعلم والعمل

4-5-2013 | 12:09

الأزهر يدرب شباب اليمن على مكافحة التطرف

صنعاء: إبراهيم العشماوي
بدأت بعثة الأزهر الشريف باليمن اليوم السبت، بمقر المركز الثقافي المصري بصنعاء دورة تدريبية توعوية بعنوان "مواجهة التطرف بالعلم والعمل" تستهدف أكثر من 60 شابًا يمنيًا من مختلف الاتجاهات في إطار حملة تستهدف إشاعة روح التسامح والوسطية.


وقال الدكتور منصور النوبي المستشار الثقافي بصنعاء ومدير المركز الثقافي المصري لـ"بوابة الأهرام": إن الدورة سيقدم فيها مجموعة من علماء البعثة الأزهرية محاضرات بالتنسيق مع وزارة الأوقاف اليمنية وبرعاية المركز الثقافي المصري، وبالتعاون مع كلً من منظمة جواهر الفكر الاجتماعية التنموية وتستمر لمدة خمسة أيام.

وأضاف الدكتور النوبي أن الدورة تتضمن العديد من الموضوعات المهمة؛ مثل دور الشباب في النهوض بالمجتمع، وقيمة العلم والعمل في الإسلام، والوسطية والاعتدال في الإسلام، وثقافة تقبل الآخر، وأهمية العمل الجماعي والخيري في المجتمع.

من ناحية أخرى، بدأت البعثة الأزهرية بصنعاء بالتعاون مع بعثة الأزهر الشريف إرسال قوافل إرشادية دينية إلى كلٍ من محافظات ذمار وإب والبيضاء في إطار مجهودات وزارة الأوقاف والإرشاد، وبعثة الأزهر الشريف؛ لنشر المفهوم الصحيح عن الإسلام ووسطيته واعتداله، ونبذ أي عنف أو أفكار هدامة, بالإضافة إلى التوعية بدعوة الإسلام إلى أهمية الحوار وقيمته بالنسبة لليمن واليمنيين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة