Close ad

تحذيرات أمريكية من لائحة اغتيال روسية لأوكرانيين

22-2-2022 | 01:29
تحذيرات أمريكية من لائحة اغتيال روسية لأوكرانيينحقوق الانسان التابع للامم المتحدة
أ ف ب

حذرت واشنطن، من أنّ لدى روسيا قوائم بأسماء أوكرانيين "ستتمّ تصفيتهم أو إرسالهم إلى معسكرات اعتقال" في حال غزو روسيا جارتها الموالية للغرب، بحسب رسالة حصلت عليها فرانس برس.

موضوعات مقترحة

والرسالة التي تأتي في وقت حذرت فيه واشنطن من تعرض أوكرانيا لغزو وشيك من قبل القوات الروسية المحتشدة قرب حدودها، أوردت أنّ الولايات المتحدة "قلقة للغاية" وتحذّر من "كارثة حقوق إنسان" محتملة.

وذكرت الرسالة أنّ لدى الولايات المتحدة "معلومات موثوقاً بها تشير إلى أن القوات الروسية تعمل على وضع قوائم بأسماء الأوكرانيين الذين تم تحديدهم لتصفيتهم أو إرسالهم إلى المعسكرات في أعقاب احتلال عسكري".

وتقول الرسالة الموجهة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ميشيل باشليه "لدينا أيضا معلومات موثوق بها تفيد بأن القوات الروسية ستستخدم على الأرجح إجراءات مميتة لتفريق الاحتجاجات السلمية أو مواجهة الممارسات السلمية للمقاومة المتصوَّرة من السكان المدنيين".

وتحذّر المذكرة، التي وقعتها مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف باتشيبا نيل كروكر، من أنّ الغزو الروسي لأوكرانيا قد يجلب معه انتهاكات مثل الخطف أو التعذيب، ويمكن أن يستهدف المعارضين السياسيين والأقليات الدينية والعرقية.

وفي رسالة بالبريد الالكتروني إلى فرانس برس ، أكد مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "تلقينا رسالة من البعثة الدائمة للولايات المتحدة في جنيف".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة