Close ad

مركز المعلومات بمجلس الوزراء يستعرض نتائج أعمال اللجنة المصرية الأردنية المشتركة| فيديو

21-2-2022 | 16:04
مركز المعلومات بمجلس الوزراء يستعرض نتائج أعمال اللجنة المصرية الأردنية المشتركة| فيديو مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
كريم حسن

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فيديو جراف، يسلط الضوء على انطلاق اجتماعات الدورة الـ 30 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة برئاسة رئيس الوزراء د."مصطفى مدبولي"، ورئيس الوزراء الأردني د."بشر الخصاونة".

موضوعات مقترحة

وتطرق الفيديو إلى أهم مجالات التعاون المستهدفة ضمن أعمال الدورة الـ 30 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، وكذلك أهم نتائج الدورة السابقة، والتي استضافتها العاصمة الأردنية "عمان"، العام الماضي، بحضور جلالة الملك "عبدالله الثاني"، ملك الأردن.

يذكر أن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة قد انطلقت عام ١٩٨٥، وساهمت منذ ذلك الحين في توقيع العديد من الاتفاقيات بين مصر والأردن في شتى المجالات، وتعد أكثر اللجان انتظامًا من حيث دورية الانعقاد.

واستعرض الفيديو أوجه تنامي العلاقات المصرية الأردنية، خاصة الشق الاقتصادي، وكذلك ما يتعلق بالتعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق في ملف إنتاج وتوزيع الطاقة والكهرباء، والذي أفرزته أعمال اللجنة المصرية الأردنية على مدار دوراتها السابقة.

وكانت الدكتورة "رانيا المشاط"، وزيرة التعاون الدولي، قد اختتمت أعمال الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، على المستوى الوزاري، أمس الأحد، بحضور "يوسف الشمالي"، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، تزامنًا مع استقبال رئيس الوزراء د."مصطفى مدبولي" لرئيس الوزراء الأردني، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، تمهيدًا لانطلاق أعمال اللجنة برئاسة رئيسي وزراء البلدين، اليوم الإثنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة