Close ad

ضبط شخص للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني وإجراء عمليات شراء

21-2-2022 | 12:57
ضبط شخص للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني وإجراء عمليات شراءبطاقات الدفع الإلكترونى
أشرف عمران

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها فى إجراء عمليات شراء.

موضوعات مقترحة

أكدت المعلومات والتحريات قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية - مقيم بالجيزة) بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصه بالعديد من عملاء البنوك، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة. 

تبين من المعلومات قيام المذكور بإرسال إيميلات إلكترونية إحتيالية ويقوم بالحصول على تلك المنتجات بالتعامل مع مندوبى تلك المواقع بالطريق العام، لعدم الكشف عن شخصيته، ويقوم باستلام تلك المنتجات والبضائع وإعادة بيعها مرة أخرى والتحصل على قيمتها. 

كما أضافت التحريات بأن المتهم يقوم بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بأشخاص خارج البلاد، من خلال قيامه باستخدام أكواد وشفرات تمكنه من الاستيلاء على تلك البيانات واستخدامها عقب ذلك في إجراء العديد من عمليات الشراء المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (هاتفي محمول - مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامي "بفحص الهاتفين تبين احتواؤهما على العديد من الأدلة التى تُشير إلى نشاطه الإجرامي"). 

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي علي النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة