Close ad

مصر ثاني أكبر مستقبل للسياحة الأوكرانية خلال 2021

21-2-2022 | 11:01
مصر ثاني أكبر مستقبل للسياحة الأوكرانية خلال السائحون الأوكرانيون-ارشيفية
فاطمة السروجي

قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر  إن السياحة الأوكرانية تمثل أهمية بالنسبة للسياحة الوافدة لمصر خصوصًا، لمدن البحر الأحمر ومرسى علم وجنوب سيناء وكان لها دور كبير في إحداث حركة سياحية في مصر خلال السنوات الخمس الماضية. 

موضوعات مقترحة

وأشار عبد اللطيف إلى أنه طبقا لوكالة السياحة الحكومية الأوكرانية فقد بلغ عدد  الرحلات السياحية إلى الخارج التى قام بها المواطنون الأوكرانيون فى عام 2021 حوالي  14.7 مليون رحلة سياحية أجنبية وتصدرت تركيا المرتبة الأولى في استقبال السياح الأوكران بنسبة 28% وجاءت مصر في المرتبة الثانية  بنسبة 21%.

وأوضح أن التوترات واحتمالات نشوب حرب بين روسيا وأوكرانيا أدت إلى تراجع معدلات السياحة الأوكرانية بشكل كبير وقيام شركات التأمين على الطائرات بإلغاء تعاملها مع رحلات الطيران الأوكرانية وتوقف عدد كبير من شركات الطيران عن دخول المجال الجوي الأوكراني في ظل تصعيد حالة التوتر وبوادر نشوب حرب. 

وأكد أن هذه الأزمة تنذر بتوقف تام للسياحة الأوكرانية والروسية إذا وقعت الحرب، كما ستتأثر السياحة بشكلٍ عام في أوروبا وقد تتراجع رغم أن شهر مارس من المعتاد أن تتزايد فيه الحركة السياحية الوافدة، لافتًا إلى أن شركة لوفتهانزا الألمانية قامت بإلغاء رحلاتها إلى أوكرانيا في ظل هذه التوترات.

ودعا عبد اللطيف إلى ضرورة تنوع الأسواق التي نستجلب منها سياحةً أكثر ولا نعتمد على الأسواق التقليدية فقط حتى إذا حدث أي عارض أو مشكلة لا تتأثر السياحة في مصر بشكل كبير.

وأشار إلى ضرورة التركيز بجانب الأسواق التقليدية على أسواق شرق آسيا من إندونيسيا والهند واليابان وكوريا والسياحة الخليجية والعربية وذلك من خلال خطة تسويقية ووضع شعار بمصر في هذه الأسواق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة