أخبار

«الأطباء» تشيد بقرار رئيس الوزراء تشكيل لجنة لترخيص الإعلان عن منتجات أو خدمات صحية

20-2-2022 | 12:44
;الأطباء; تشيد بقرار رئيس الوزراء تشكيل لجنة لترخيص الإعلان عن منتجات أو خدمات صحيةالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد على السيد

أشادت نقابة الأطباء بقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 302 لسنة 2022، بشأن تشكيل لجنة عليا لمنح ترخيص الإعلان عن أي منتج صحي أو خدمات صحية.

وقالت نقابة الأطباء إن هذا القرار هو المتمم لقانون 206 لسنة2017 بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية، مضيفة أن هذا القانون الذي طالبت نقابة أطباء مصر تكرارًا بتفعيله، وترقب نقابة الأطباء سرعة تطبيق هذا القانون.

وطالبت نقابة الأطباء وسائل الإعلام المختلفة بالالتزام بالقانون وميثاق الشرف الإعلامي، وعدم إتاحة منابرها لعرض الخدمات الصحية والمعلومات الطبية إلا للمتخصصين وبعد الاستعلام من النقابات المهنية المعنية.

وطالبت نقابة الأطباء أعضاءها بالالتزام بلائحة آداب مهنة الطب، وفيها "عند مخاطبة الجمهور في الموضوعات الطبية عبر وسائل الإعلام يلتزم الطبيب بعدم ذكر مكان عمله وطرق الاتصال به و الإشادة بخبراته أو إنجازاته العلمية و يكتفي بذكر صفته المهنية ومجال تخصصه، وعدم ذكر الآراء العلمية غير المؤكدة أو غير المقطوع بصحتها أو تناول الموضوعات المختلفة عليها".

ونوهت نقابة الأطباء إلى أن لائحة آداب مهنة الطب تحظر على الطبيب استعمال اسمه في ترويج الأدوية أو العقاقير أو مختلف أنواع العلاج أو لأي أغراض تجارية على أي صورة من الصور، كما تحظر لائحة آداب المهنة على الطبيب بيع أي أدوية أو وصفات أو أجهزة أو مستلزمات طبية في عيادته أو أثناء ممارسته للمهنة بغرض الاتجار، وكذلك تحظر لائحة آداب مهنة الطب على الطبيب القيام بإجراء استشارات طبية في محال تجارية أو ملحقاتها مما هو معد لبيع الأدوية أو الأجهزة أو التجهيزات الطبية سواء كان ذلك بالمجان أو نظير مرتب أو مكافأة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة