Close ad

صالون دار الحكمة الثقافي يستضيف الكاتب أ.د.محمد أبوالغار

19-2-2022 | 12:35
صالون دار الحكمة الثقافي يستضيف الكاتب أدمحمد أبوالغارالكاتب أ.د.محمد أبوالغار
محمد علي السيد

أعلنت النقابة العامة للأطباء،  فعاليات صالون دار الحكمة الثقافي لشهر فبراير؛ حيث يستضيف الصالون الكاتب أ.د.محمد أبوالغار، السبت 26 فبراير الجاري، الساعة 7 مساء بدار الحكمة وذلك بعد تأجيل اللقاء من شهر يناير لظروف مرضيه لدكتور محمد أبو الغار.

موضوعات مقترحة

يناقش الصالون كتاب "يهود مصر في القرن العشرين" للأستاذ الدكتور محمد أبو الغار والذي صدر عام 2021 من خلال دار الشروق للنشر، والذي كان فيه د.أبو الغار حريصًا على نقد الأفكار والمسلمات التي أحاطت باليهود المصريين، وأعاقت تقديم تاريخ اجتماعي مُنصفٍ وحقيقيٍّ لمِصر ينهض على التنوُّع والتعدد.

 اعتمد د. محمد أبو الغار خلال تاليفه للكتاب على دراسات معمَّقة صادرة بلغات مختلفة، ولقاءات حيَّة مع شخصيات يهودية مصرية بارزة تقيم في مصر وخارجها، وعلى الوثائق والصحف اليهودية التي تُغطي فترات تاريخية متباينة، وعلى التاريخ الشفهي لليهود المصريين المسجَّل والموثق في مراكز أبحاث متعددة، بالإضافة إلى محاضر جلسات الطائفة اليهودية منذ عام 1886 حتى عام 1961.

كانت النقابة كانت قد أعلنت إطلاق "صالون دار الحكمة الثقافي" والذي سيستضيف مشاهير الكتاب و المبدعين فى كافة المجالات فى أمسيات ثقافية و إبداعية بحضور الأطباء والمهتمين .

أوضح الدكتور علاء عمر المسؤول عن الصالون أن صالون دار الحكمة الثقافي يقوم عليه مجموعة متميزة من مثقفي مصر ويعتبر منارة ثقافية ونعمل علي تقديم محتوي متميز ومختلف وندعو جميع المهتمين للمتابعة والمشاركة في فاعليات الصالون.

ودعت د. ايمان سلامه عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة الاجتماعية الأطباء والمهتمين لحضور فعاليات الصالون ، وأكدت الترحيب بمشاركة كل من لديه موهبة أدبية أو فنية من الأطباء في الصالون الثقافي والذي سيقام في السبت الأخير من كل شهر بقاعة دار الحكمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: