Close ad

اليوم.. بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس 12 محافظة وسط إجراءات احترازية مشددة

19-2-2022 | 05:47
اليوم بدء الفصل الدراسي الثاني بمدارس  محافظة وسط إجراءات احترازية مشددةبدء الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة - أرشيفية
أحمد حافظ

تنطلق اليوم السبت فعاليات الفصل الدراسى الثانى لطلاب المدارس، في  12 محافظة وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية الطلاب من تفشي فيروس كورونا.

موضوعات مقترحة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن مدارس  محافظات (الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الإسماعيلية)، بالإضافة لبعض المدارس الخاصة ومدارس التابعة للكنيسة في محافظتي القاهرة والجيزة ستباشر أعمال التيرم الدراسي الثاني اليوم السبت.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والتباعد الاجتماعي بين الطلبة داخل الفصول وخارجها حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين من الأوبئة والجوائح الصحية.

وأكدت الوزارة ضوروة تطهير وتعقيم المدارس قبل بداية الترم الثاني والاهتمام بالاشراف اليومي والتزام مشرفي الأدوار بأماكنهم وتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي، إلى جانب تفعيل المجموعات المدرسية وتوزيع الأنصبة على المعلمين طبقا للمعدلات وفق القواعد المنظمة لذلك.

كما أكدت الوزارة على ضرورة تواجد الزائرة الصحية بالمدرسة وتطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف بالإضافة إلى توقيع المتابعين في دفتر الأمن في الساعة الفعلية لدخولهم المدرسة لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي التزام جميع العاملين بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: