Close ad

تشافي عن حديثه مع توريس عقب مواجهة نابولي: قميص البرسا يزن 3 كيلو جرامات زيادة عن باقي القمصان

18-2-2022 | 19:42
تشافي عن حديثه مع توريس عقب مواجهة نابولي قميص البرسا يزن  كيلو جرامات زيادة عن باقي القمصان توريس
وكالات

سقط برشلونة في فخ التعادل (1-1) أمام نابولي، على ملعبه كامب نو أمس الخميس، ليصبح مهددًا بمغادرة بطولة الدوري الأوروبي حال لم يحقق الفوز في إياب الدور ثمن النهائي.

موضوعات مقترحة

إلا أنه ورغم قلة غزارته التهديفية، فإن أرقامه وفرصه على المرمى تدعو للتفاؤل.

وفي مبارياته السبع التي خاضها في أوروبا هذا الموسم، 6 بدوري الأبطال وواحدة في الدوري الأوروبي، سجل برشلونة 3 أهداف فقط ليصبح الأقل تهديفيا من بين الفرق التي لاتزال تنافس في البطولتين حتى الآن، لكنه صنع 21 فرصة في مواجهة نابولي الأخيرة فقط.

وبدا واضحًا، معاناة فريق المدرب تشافي هيرنانديز، في هز شباك نابولي، الذي تقدم أولاً من خلال بيوتر زيلينسكي في الدقيقة (29)، قبل أن يتعادل فيران توريس للبرسا من ركلة جزاء في الدقيقة (59).

وخلق البرسا، العديد من الفرص الخطيرة للفوز باللقاء، وهذا ما تعكسه إحصائيات بطولة اليوروبا ليج: فالفريق الكتالوني صنع 21 فرصة أمام مرمى نابولي، منها 5 بين الخشبات الثلاث، و12 خارج المرمى، و4 تصدى لها دفاع الفريق الإيطالي.

وتتناقض هذه الأرقام مع إحصائيات الهجوم المسجلة للبلرسا خلال مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث صنع الفريق 60 فرصة للتسجيل، منها 11 بين الخشبات الثلاث، و29 خارجها و20 فرصة تصدت لها دفاعات الخصوم. أي أن البرسا صنع ثلث الفرص التي أتيحت له في المباريات الست بدوري الأبطال بالأمس أمام نابولي.

وحل برشلونة ثالثا في المجموعة الخامسة بدوري الأبطال، مسجلاً هدفين فقط، لجيرارد بيكيه أمام دينامو كييف في كامب نو (1-0)، ولأنسو فاتي في الفوز على نفس الفريق بأوكرانيا (0-1).

كان اللاعب الأكثر تحصلا على فرص لتسجيل الأهداف أمام نابولي هو فيران توريس، صاحب هدف التعادل من ركلة جزاء، بواقع 9 فرص منها 7 لم تعرف طريقها إلى المرمى.

وعقب صافرة نهاية المباراة، غادر اللاعب السابق لمانشستر سيتي الملعب وسط الدموع نتيجة للإحباط الناجم عن أخطائه.

وأبدى تشافي، دعمه للاعب خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "أخبرته أن قميص البرسا يزن كيلوجرامين أو 3 كيلوجرامات زيادة عن باقي القمصان. حدث هذا في البداية مع لويس سواريز، وبعدها أصبح واحد من الهدافين التاريخيين للنادي. أنا على ثقة بأن فيران سيمنح برشلونة الكثير من السعادة".

وبدا مدرب برشلونة ونجم خط وسطه السابق على دراية بما يقول، فسواريز الذي يعد ثالث الهدافين التاريخيين للنادي بواقع 198 هدفا، والذي يلعب حاليا بصفوف أتلتيكو مدريد، سجل هدفين فقط في أول 10 مباريات له بقميص البلوجرانا.

وعانى برشلونة أيضا على مستوى التهديف في الليجا هذا الموسم، ففي 23 جولة سجل 38 هدفًا فقط، أي بمتوسط 1.7 هدف لكل مباراة.

ويتناقض هذا مع أرقام البارسا الموسم الماضي حينما كان يقوده أسطورته السابقة وهدافه التاريخي ليونيل ميسي قبل رحيله عنه إلى بي إس جي، حيث كان هو أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في الليجا (85 هدفا في 38 مباراة)، بواقع 2.2 هدف لكل مباراة.

وأنهى البرسا تحت قيادة مدربه السابق، الهولندي رونالد كومان، المسابقة في الترتيب الثالث، رغم أن ميسي سجل وقتها 30 هدفا قبل رحيله المؤلم عن النادي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة