Close ad

رئيس رابطة الدوري الإسباني: ريفرتر المستقيل كان رجل بيريز في برشلونة

18-2-2022 | 18:39
رئيس رابطة الدوري الإسباني ريفرتر المستقيل كان رجل بيريز في برشلونةخافيير تيباس
وكالات

يعتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني (لا ليجا)، خافيير تيباس، أن رفض برشلونة التوقيع على اتفاقية صندوق الاستثمار الدولي (CVC) يأتي "بسبب ضغوط (فيران) ريفرتر"، الرئيس التنفيذي للنادي الكتالوني الذي قدم مؤخرا استقالته.

موضوعات مقترحة

وقال في مقابلة نشرتها صحيفة (إلبريوديكو): "كان رجل فلورنتينو (بيريز رئيس ريال مدريد) في برشلونة، أو على الأقل شخصا مقربا من فلورنتينو، ولهذا قرروا الخروج من الاتفاقية".

ولا يعرف تيباس ما إذا كان الكيان الكتالوني سينضم إلى الاتفاقية بعد إعلان ريفرتر -الذي سيبقى في منصبه حتى يجد النادي الكتالوني بديلا- رحيله عن برشلونة.

وأضاف: "ما هو واضح تماما بالنسبة لي هو أن فيران ريفرتر كان معارضا لـ (CVC) ولـ (لاليجا)؛ وأنا أعلم أنه لم يكن لي الكثير من المودة".

ويعتبر تيباس أن ريفرتر "قاد برشلونة إلى وضع معقد" ليس في الناحية الاقتصادية "الذي كان يعرف عنها" ولكن "في الناحية التجارية والسياسية والمؤسسية".

ولدى سؤاله عما إذا كان راضيا عن رحيل ريفرتر عن برشلونة، قال تيباس "يبقى أن نرى من سيحل محله، دعونا لا نذهب من سيء إلى أسوأ".

وأضاف: "إذا عرف برشلونة كيف يغير دفة الأمور وأدرك أنه يتعين عليه القيام بأمور معينة للتغلب على أزمته الاقتصادية والنمو، فستسير الأمور على ما يرام".

وبحسب المسؤول الرياضي فإن "لاليجا يهتم بأن تسير أمور برشلونة بشكل جيد للغاية، لأنه لا يمكن أن يكون أحد أهم ناديين في العالم على هذا النحو. لقد خاطر قبل الوباء ثم أن الإجراءات التي اتخذها للخروج من ذلك الوضع كانت غير كافية".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن الأمور مع برشلونة يمكن أن تعود إلى طبيعتها بعد رحيل ريفرتر، قال تيباس "سيعتمد ذلك عليهم (مديري نادي برشلونة)".

وعلى الرغم من أنه أقر بأنه ظل على اتصال مع جوان لابورتا رئيس برشلونة، إلا أنه لا يمكنه "تحديد خط" النادي الكتالوني. وتساءل "المواجهة الحالية هي مواجهة مع لاليجا ومع أنديتها، التي تراهن على مشروع (CVC). فيما يفيده ذلك؟ هل يضيف له ذلك شيئا؟".

ونفى تيباس أن يكون لرحيل ليو ميسي تأثير اقتصادي سلبي على المنافسة قائلا "رحيل نجم أو نجمين في الموعد المحدد، كما حدث مع كريستيانو، لا يؤثر. الدوري الإيطالي لم ينم بقدوم كريستيانو إليه".

وختم: "لقد وقعنا للتو عقد مدته ثماني سنوات مع (ESPN)، هل تعتقد أنهم يعرفون من سيلعب في الليجا في غضون ثماني سنوات؟ لا هم ولا أي شخص آخر. لكنهم يعلمون أنه دوري قادر على الوفاء بالتزاماته الاقتصادية وسيكون هناك دائما لاعبون جيدون".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: