Close ad

«إي دي إف» الفرنسية للكهرباء تعتزم بيع أسهم جديدة بقيمة 2.8 مليار دولار

18-2-2022 | 16:54
;إي دي إف; الفرنسية للكهرباء تعتزم بيع أسهم جديدة بقيمة  مليار دولارفرنسا
الألمانية

أعلنت شركة الكهرباء الفرنسية «لكتريسيتيه دو فرانس» (إي.دي.إف) إجراءات تستهدف تعزيز وضعها المالي، في ظل تراجع متوقع لأرباحها خلال العام الحالي نتيجة غلق مفاعلات نووية تابعة لها وسياسات حكومية تستهدف الحد من ارتفاع أسعار الطاقة.

موضوعات مقترحة

وتعتزم الشركة الفرنسية بيع كمية من الأسهم الجديدة بقيمة 2.5 مليار يورو (2.8 مليار دولار)  حيث ستشتري الدولة الفرنسية الجزء الأكبر منها، إلى جانب بيع المزيد من الأصول وعرض أسهم على المساهمين كبديل لحصصهم من التوزيعات النقدية للشركة.

ومن المتوقع تراجع الأرباح الأساسية للشركة خلال العام الحالي بنسبة تصل إلى 70% بعد ارتفاعها خلال العام الماضي نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة.  واضطرت الشركة إلى تقديم تخفيضات في أسعار الكهرباء التي تبيعها للشركات الموزعة خلال العام الحالي، في الوقت الذي تراجعت فيه كمية الكهرباء التي تنتجها بسبب وقف تشغيل عدد من المفاعلات النووية.

من ناحيته قال جان برنار ليفي الرئيس التنفيذي للشركة "الصعوبات التي واجهتنا في بداية 2022 دفعت إي.دي.إف إلى تطبيق خطة العمل" الرامية إلى تعزيز موقفها المالي في مواجهة هذه الصعوبات.

وفي حين أعلنت الشركة الموجود مقرها في باريس زيادة أرباحها قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الماضي بنسبة 11% سنويا إلى 18 مليار يورو، فإن توقعات العام الحالي سيئة للغاية، حيث يمكن أن تتراجع أرباح التشغيل خلال العام الحالي بنحو 8 مليارات يورو بسبب السياسات الحكومية، إلى جانب فقدان 11 مليار يورو إضافية بسبب التراجع في إنتاجها من الكهرباء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة