Close ad

«الأعلى للجامعات» يحسم موعد الترم الثاني اليوم.. وخريطة نهاية العام

17-2-2022 | 10:24
;الأعلى للجامعات; يحسم موعد الترم الثاني اليوم وخريطة نهاية العامالمجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية
محمود سعد

يحسم المجلس الأعلى للجامعات، في اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤساء الجامعات الحكومية، الخريطة الزمنية للترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، بالإضافة إلى وضع الخريطة النهائية للترم وموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

موضوعات مقترحة

وبدأت إجازة منتصف العام الدراسي الجاري 5 فبراير الماضي، واستمرت لمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 19 فبراير المقبل.

وتستمر الدراسة لمدة 16أسبوعًا تنتهي في 9 يونيو المقبل، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

وانتهت امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي 3 فبراير الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، والحافظ على استمرار العملية التعليمية بجانب الحافظ على صحة وسلامة والطلاب.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه العديد من الملفات المهمة بالمنظومة، يأتي على رأسها استعدادات الجامعات للترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، والذي ينطلق السبت المقبل حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي.

كما يطمئن المجلس الأعلى للجامعات، من خلال رؤساء الجامعات، على كافة الترتيبات الخاصة بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، والالتزام بقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، كذلك الخطة الدراسية للكليات وكافة الجداول للترم الثاني.

ويناقش الاجتماع، إعلان نتائج امتحانات الترم الأول بالكليات وسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترولات، وفقا للخريطة المعلنة للامتحانات.

ويتطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إلى آخر ما وصلت له الجامعات بشأن التكليفات الرئاسية التي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي، المجلس الأعلى للجامعات خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ 14 ديسمبر الماضي.

كان المجلس الأعلى للجامعات، قد كشف عن الخطط البحثية التي قدمتها الجامعات لمشاركة الدولة في تحديات التنمية سواء جامعات القاهرة أو الصعيد أو القناة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: