Close ad

احباط تهريب أقراص مخدرة وأدوية بشرية عبر مطار برج العرب بالإسكندرية

17-2-2022 | 02:22
احباط تهريب أقراص مخدرة وأدوية بشرية عبر مطار برج العرب بالإسكندريةأقراص مخدرة
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أحبط رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي بالإسكندرية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة والأدوية البشرية من دبي، وذلك بالمخالفة لقوانين مزاولة مهنة الصيدلة ومكافحة المخدرات والجمارك والاستيراد.

موضوعات مقترحة

البداية عندما تلقى كل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإسكندرية وإدارة جمرك مطار برج العرب الدولي، إخطارا يفيد اعتزام الراكبتين المصريتين الأولى "ه م .م" والثانية "م.م." القادمتين من دبي، تهريب كمية من الأقراص المخدرة ضمن الأمتعة الشخصية الخاصة بهما.

بمواجهة الراكبتين نفتا حملهما بضائع ممنوعة أو تستحق سداد رسوم أوضرائب إلا أنه بتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود أجسام غريبة بكثافات مختلفة.

وعقب صدور إذن النيابة العامة، كشفت لجنة من الجمارك من خلال تفتيش الحقائب عن وجود 9 كيلو جرامات من أقراص الكيبتاجون المخدرة و 1929 شريط أقراص ترامادول المخدر و 12 برطمانا بها 10كيلو جرامات من أقراص الإكستازى المخدرة و1275 شريط أدوية بشرية مخبأة داخل أكياس لب وكيك، ومغلفة بتغليف المصنع مع الراكبة الأولى.

كما عثر على 1590 شريط ترامادول المخدر وكيس به كمية كبيرة من أقراص الكيبتاجون المخدرة و 6 برطمانات أقراص دواء زرقاء اللون و247 علبة أدوية بشرية مخبأة بنفس الطريقة داخل أكياس لب وكيك ومغلفة بتغليف المصنع مع الراكبة الثانية.

قدرت قيمة التعويضات المستحقة للمضبوطات ب 33 مليونا و959 ألفا و400 جنيه .

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 2 و3 لسنة 2022.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة