محليات

برعاية "الإخوان المسلمين" معسكر دعوى لأئمة الجيزة تحت شعار "بالأمل والعمل نبني مصر"

1-5-2013 | 13:40

صورة ارشيفية

شيماء عبد الهادي - نادر أبو الفتوح
يعقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالتعاون مع النقابة الفرعية للدعاة بمحافظة الجيزة وتحت رعاية قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين معسكرا تدريبيا دعويا لعدد ثلاثمائة إمام وخطيب على مستوى محافظة الجيزة، وذلك يومي الأربعاء والخميس، الأول والثاني من شهر مايو، ويبدأ التدريب بافتتاحية المعسكر في تمام الساعة الواحدة ظهر الأربعاء بالمدينة العلمية بمدينة أكتوبر.


وصرح الدكتور عادل هندي، المدرس المساعد بجامعة الأزهر ومنسق النقابة الفرعية بالجيزة، بأن هذا المعسكر يعقد تحت عنوان "الدعاة وصناعة الأمل"، وشعار المعسكر بالأمل والعمل نبي مصر، وهذه محاولة لإعداد الدعاة إيمانيا ومهاريا ونفسيا بما يتيح للداعية الفرصة للتفاعل مع المجتمع والعمل على بث الأمل في نفوس المواطنين.

وأضاف أن هذا المعسكر التدريبي يأتي كأولى فعاليات النقابة العملية على أرض الواقع، وهناك فعاليات أخرى جديدة سيكون من ورائها تفاعلا وشراكة مع كل من يريد خدمة الدعوة والدعاة من مؤسسات وجمعيات.

ويشهد المعسكر الذي ينتهى مساء غدا الخميس عدد من المحاضرات التي يشارك فيها الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية والدكتور جمال عبد الستار وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة وعدد من علماء الأزهر الشريف.

وتدور المحاضرات حول عدد من القضايا منها، مدخل للسياسة الشرعية، الداعية ومهارات الفتوى، الداعية وصناعة الأمل، الداعية والواقع العالمي المعاصر، الداعية وفقه الواقع، مهارات الاتصال الفعال في حياة الدعاة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة