Close ad

العراق يؤكد أهمية إنشاء السدود الترابية في المناطق المحاذية لإيران

16-2-2022 | 17:21
العراق يؤكد أهمية إنشاء السدود الترابية في المناطق المحاذية لإيرانالمتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي
أ ش أ

أكد المتحدث باسم قيادة العلميات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، أهمية انشاء السدود الترابية في المناطق المحاذية لإيران، قائلا إن: "العمل جار على قدم وساق للانتهاء من إنشاء السدود والسواتر الترابية على الحدود الشرقية المحاذية لإيران بمحافظة ميسان الواقعة جنوب شرقي البلاد".

موضوعات مقترحة

وقال الخفاجي ـ في تصريخ خاص لقناة (العراقية) الإخبارية، اليوم الأربعاء ـ إنه "بناء على توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة باشرت قيادة العمليات المشتركة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية وقيادة قوات الحدود بانشاء سدود ترابية في المناطق المحاذية لإيران بمحافظة ميسان الواقعة جنوب شرقي البلاد".

وأكد الخفاجي أن هذه الحملة ستساهم بشكل كبير في منع عمليات التهريب والمحافظة على الموارد المائية من الفيضانات وللحد من الهجرة غير شرعية، مما يحافظ على الأمن القومي للبلاد. 

ومن جانبه، أكد وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد أن الجولة الحدودية مع قيادة العمليات المشتركة جاءت لتحديد مسار السدود الترابية في مناطق الأهوار الحدودية مع إيران في محافظة ميسان العراقية.

وقال رشيد إن "هناك تفاهما مع الجانب الإيراني، فيما يخص الحفاظ على مسارات المناطق المائية بين البلدين".

ويأتي هذا في الوقت الذي حقق فيه العراق تقدما واضحا وملحوظا في تأمين حدوده الدولية مع جميع دول الجوار من خلال خطوات لتحصين وتأمين هذه الحدود الشاسعة ببناء مخافر ونقاط حدودية تمنع جميع عمليات التهريب والمرور غير قانوني.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: