عالم

مرسي: العلاقات المصرية الروسية ستشهد انطلاقة خلال الفترة المقبلة

19-4-2013 | 18:57

الرئيس مرسي والرئيس بوتين

أ ش أ
أعرب الرئيس محمد مرسي عن سعادته بزيارة روسيا الاتحادية هذا البلد المهم الذي تربطه بمصر علاقات تاريخية وصداقة وتعاون والتى تسعي مصر الآن بعد الثورة إلى تقوية هذه العلاقات وإيجاد آفاق كثيرة ومتميزة للتعاون.


وقال مرسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين فى ختام مباحثاتها اليوم الجمعة: "التقيت الرئيس بوتين فى جنوب إفريقيا منذ 3 أسابيع، وكان لقاء متميزا وكانت زيارة اليوم استكمالا للمحادثات المهمة التي جرت بيننا فى دير بان".

وأضاف أن محادثات اليوم كانت ناجحة جدًا ومثمرة إذا أكدت وجود آفاق وإمكانات لدي الجانبين والتى ما زالت بحاجة إلى تضافر الجهود للاستفادة منها بخاصة فيما يتعلق بمضاعفة حجم التبادل التجاري ودفع الاستثمارات الروسية إلى السوق المصرية وتشجيع التعاون فى مجالات الطاقة وتحدثنا عن الطاقة البترولية والغاز والطاقة النووية وتطبيقاتها السلمية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه وغيرها.

ونوه الرئيس مرسي إلى أنه تم الاتفاق أيضا على الارتقاء بالعلاقات اقتصادية ومواصلة التعاون والتكامل والتنسيق فى مختلف الموضوعات الإقليمية والدولية واتفقنا على بذل كل الجهود من أجل تعظيم التعاون المشترك وعلى استمرار الحوار على كل المستويات من أجل احداث نقلة نوعية فى التعاون إلى ثنائي واتفقنا على التعجيل بعقد الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة المصرية الروسية باعتبارها آلية مناسبة لمتابعة تنفيذ ما تم بحثه من مقترحات وتفاهات فى القمة المصرية الروسية.

وقال إنه بحث أيضا مع الرئيس بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها الملف السوري ومحاولة التوصل التسوية سريعة للأزمة وأنا أقدر وجه النظر الروسية تجاه الأزمة السورية وهو قريب من الموقف المصري.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة