Close ad

بوتين: الردود الأمريكية والغربية لا تلبي متطلبات روسيا الأمنية

15-2-2022 | 16:27
بوتين الردود الأمريكية والغربية لا تلبي متطلبات روسيا الأمنيةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
وكالات الأنباء

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع الغرب حيال مختلف القضايا الشائكة، مضيفًا أن "الردود الأمريكية والغربية لا تلبي متطلبات روسيا الأمنية".

موضوعات مقترحة

وأضاف الرئيس الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أن موسكو "مستعدة لمواصلة صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا "، وأن "روسيا توفر نحو ثلث احتياجات ألمانيا من الطاقة"

وأكد بوتين قائلًا: "بحثت مع المستشار الألماني الضمانات التي تريدها روسيا من الغرب"، متابعًا: "حتى الآن لم يطبق الغرب ما نصت عليه اتفاقية مينسك".

كانت بدأت المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني أولاف شولتس في موسكو الثلاثاء، في إطار جهود دبلوماسية مستمرة منذ أسابيع بهدف خفض التوتر بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا.

وقال بوتين لدى بدء المحادثات "للأسف، سنخصص جزءا كبيرا من وقتنا اليوم لمسائل متعلقة بالوضع في أوروبا والأمن وللمحادثات الجارية حول هذه المسألة لا سيما بما يتصل بأوكرانيا" بحسب ما نقل التلفزيون الروسي العام.

من جهته قال شولتس: "بالطبع، من الواضح انه علينا الآن بحث الوضع الصعب المتعلق بالأمن في أوروبا" معبرا عن "سروره" للتمكن من إجراء هذه المحادثات.

وأضاف "الأهم هو أن نتمكن من العمل على علاقاتنا عبر محادثات جيدة بين الأطراف".

جلس بوتين وشولتس الى طاولة بطول ستة أمتار بحسب الإجراءات الصحية لمكافحة كوفيد التي يفرضها الكرملين على الضيوف الأجانب الذين يرفضون الخضوع للبروتوكول الصحي الروسي.

ويهدف هذا اللقاء إلى نزع فتيل أزمة غربية - روسية نجمت عن نشر أكثر من مئة ألف جندي روسي على الحدود الأوكرانية والتي أثارت مخاوف الغرب من حصول غزو. وبدأت موسكو الثلاثاء بسحب بعض الوحدات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة