Close ad

السعودية تستضيف الاجتماع الفني الثاني لمنظمة مراقبة السلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

13-2-2022 | 22:54
السعودية تستضيف الاجتماع الفني الثاني لمنظمة مراقبة السلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقياالسعودية
أ ش أ

استضافت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، الاجتماع الفني الثاني للمنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمشاركة منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ومنظمة الطيران المدني العربية، ومسئولي هيئات الطيران في الدول الأعضاء.

موضوعات مقترحة

وذكرت وكالة الأنباء السعودية(واس) أن الاجتماع يهدف إلى إكمال تأسيس المنظمة، التي ستعزز برنامج السلامة للدول الأعضاء بالمنظمة في مجال مراقبة السلامة الجوية.

وجرى خلال الاجتماع تبادل الآراء والمقترحات وتعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين هيئات وسلطات الطيران المدني في المنظمة.

ورحب نائب الرئيس التنفيذي للسلامة ومعايير الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني في السعودية سليمان بن صالح المحيميدي بالمشاركين من الدول الأعضاء في المنظمة، متمنيا أن يثمر الاجتماع عن أفضل التجارب والممارسات في مجال مراقبة السلامة الجوية بالطيران المدني والاستفادة من الخبرات والكوادر وإرساء أعلى مستويات السلامة الجوية والتثقيف بآخر مستجدات مجموعة سلامة الطيران الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار المحيميدي إلى أن الاجتماع يعد فرصة للتواصل والوصول إلى اتفاق حول بنود جدول الأعمال، ولمناقشة القضايا المشتركة، معربا عن شكره لمنظمة الطيران المدني الدولي على جهودها المستمرة على مدى العقد الماضي للدعم في إنشاء منظمة مراقبة السلامة الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتهدف المنظمة الإقليمية -التي تتخذ من مدينة الرياض مقرا رئيسيا لها- إلى تعزيز استخدام الطيران المدني وتطويره بصورة آمنة وفعالة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وخارجها، وتطوير المواد الإرشادية وإجراء الدراسات والتدريب والاستشارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: