Close ad

وزيرة التضامن: تنفيذ برنامج التغذية السليمة للأطفال بحضانات المناطق المطورة

13-2-2022 | 20:50
وزيرة التضامن تنفيذ برنامج التغذية السليمة للأطفال بحضانات المناطق المطورةنيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بأن عام المجتمع المدني الذي أقرته القيادة السياسية، يؤكد قدر وقيمة منظمات المجتمع المدني ودورها التنموي في التعاون مع كافة مؤسسات الدولة. 

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى أن الشراكة مع بنك الطعام تمتد لسنوات عديدة منذ بدء إشهاره وتشمل مجالات الإطعام الشهري و"التغذية المدرسية" و"شهر الخير" و"لحوم الصدقات" و"حياة كريمة"، مضيفة أن الوزارة تدعم المساهمة في تطوير مجال تنمية الطفولة المبكرة في مصر، وذلك من خلال تغذية الأطفال تغذية صحية سليمة ومتوازنة إيمانًا بحق الطفل في الحصول على الغذاء الكافي في المراحل العمرية المبكرة التى تمثل نمو الجسم والعقل. 

كما تم التأكيد على أن التغذية السليمة تسهم في محاربة الفقر كما تساعد على الاستثمار في صحة الأجيال القادمة.

كما أكدت القباج أن تقديم وجبات غذائية يومية متكاملة لأطفال الحضانات والتي تحتوي على العناصر الغذائية لها دور مهم في تقوية التركيز ومضاعفة القدرات العقلية لهم، بالإضافة إلى أن الحضانات تقوم بتوعية أولياء الأمور باتباع الأساليب الصحية السليمة فى تغذية أطفالهم من خلال إعداد وتنفيذ برامج وأنشطة توعوية وترفيهية مبتكرة وجعل دور الحضانة جاذبة للطفل مما يساعد فى رفع نسب الحضور، كما تساعد الحضانات على توفير وقت ومساحة للأمهات على إيجاد الوقت الكافي للالتحاق بفرصة عمل وتحسين المستوي الاقتصادي لأسرهم.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعى قد شهدت توقيع بروتوكولي تعاون بين الوزارة وبنك الطعام المصرى، حيث يهدف البروتوكول الأول إلى تنسيق الجهود المبذولة لتنفيذ برنامج التغذية السليمة للأطفال بدور الحضانة في الأماكن من سن يوم حتى أربع سنوات في بعض المناطق المطورة مثل الأسمرات والمقطم بالقاهرة. 

ويهدف البروتوكول الثانى إلى دراسة أثر برنامج الإطعام الشهري الذي يقدمه بنك الطعام المصري للأسر الأولى بالرعاية، سواء من الناحية الاقتصادية أو التغذوية والصحية. وقد ساهم في تحديد مكونات الإطعام الشهري المعهد القومي للتغذية بالشراكة مع جمعية بنك الطعام المصري ولفيف من الخبراء المعنيين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة