Close ad

أبو شقة: ما تشهده مصر من بناء جمهورية جديدة يؤكد أننا أمام رئيس وطني

12-2-2022 | 17:09
أبو شقة ما تشهده مصر من بناء جمهورية جديدة يؤكد أننا أمام رئيس وطنيالمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
أحمد سعيد حسانين

قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، إن ما تشهده مصر من بناء جمهورية جديدة يؤسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي يؤكد أننا أمام رئيس وطني، ما يتطلب أن يتحمل الحزب مسئوليته في دعم هذا المشروع الوطني، موضحًا أن المعارضة الوطنية تطلب هذا، وليس معارضة من أجل المعارضة أو إظهار النفس أو تعمد الإساءة للآخرين، وإنما معارضة وطنية بناءة دون تصيد أخطاء.

موضوعات مقترحة

واستطرد "أبو شقة"، أنه عندما نكون أمام مشروعات قومية عملاقة تهم الوطن والمواطن في مجال الصحة وحياة كريمة والتعليم وغيرها في كافة المجالات فهذا يتطلب الوقوف لدعم ومساندة الدولة وإن وجد أخطاء سوف نتصدى لها وهذه هي مبادئ حزب الوفد، وقضية الوفد هي الديمقراطية والدستور طوال تاريخه، وما يحدث الآن من إنجازات على أرض الواقع تحقق مبادئ حزب الوفد على يد زعيم شعبي محب لوطنه، وشعبه.

وأكد دعمه للمشروع الوطني للرئيس السيسي، وأن يكون حزب الوفد لاعبا أساسيا على الساحة السياسة تفعيلاً للمادة الخامسة  من الدستور ممثلا المعارضة الوطنية الشريفة بما يحقق الاستقرار السياسي، قائلًا: "من يريد أن ينتخبني فلينتخبني على هذا الأساس، ومن لا يريد فشكرًا له، على أن يلتزم الجميع بالديمقراطية وكفالة حرية الرأي والرأي الآخر والتي تعد من ثوابت الحزب".

وأشاد بشباب حزب الوفد، الذي يفتخر به لقدرتهم على الاستيعاب وقراءة المشهد ووعيهم السياسي وحبهم لوطنهم وحزبهم، وأيضًا المرأة الوفدية التي لديها المواقف الوطنية التي يشهد به الجميع، لذلك فإنه يثق في وعي وثقافة الوفديين، وأن رأيهم سينتصر لمصلحة الوطن والحزب، مختتما حديثه بـ"تحيا مصر".

وبدأت اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد 2022، عملها اليوم السبت، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا في المقر الرئيسي بالدقي لتلقي طلبات المرشحين، على أن تستمر في استقبال الراغبين في الترشح حتى نهاية الأسبوع.

وتضم اللجنة كلًا من: فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب مقررا، وعيد هيكل نائب رئيس الحزب، والنائب محمد مدينة نائب رئيس الحزب، وعباس حزين سكرتير مساعد الحزب، وكاظم فاضل سكرتير مساعد الحزب، والدكتور وجدي زين الدين عضو الهيئة العليا ورئيس تحرير جريدة الوفد، وأيمن محمد سيد سكرتير اللجنة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: