Close ad

كيروش يستقر على إقامة معسكر منتخب مصر في القاهرة

12-2-2022 | 15:06
كيروش يستقر على إقامة معسكر منتخب مصر في القاهرةكارلوس كيروش
أحمد ناجي

قرر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، إقامة معسكر «الفراعنة» المقبل في القاهرة، استعدادًا لخوض مواجهة السنغال في تصفيات مونديال 2022.

موضوعات مقترحة

وحصل «كيروش» على تقرير من وائل جمعة مدير المنتخب وفينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة، حول استاد السويس الجديد، وتضمن التقرير أن الملعب جيد للغاية ولكنه ليس كبيرا بالدرجة الكافية، ومن الممكن الاستفادة منه فى المستقبل بعيدا عن مباراة السنغال المقبلة فى المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم.

​واستقر الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، على موعد انطلاق معسكر «الفراعنة»، استعدادًا لخوض مباراتي السنغال، في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر انطلاق المعسكر الخاص بمباراتي السنغال، يوم 9 مارس المقبل، بدون اللاعبين المحترفين، ولاعبي الأهلي والزمالك وبيراميدز، نظرًا لارتباطهم بمباريات في بطولة أفريقيا للأندية.

ويهدف «كيروش» من خلال المعسكر لتجهيز اللاعبين المحليين، بجانب ضم عناصر جديدة للتعرف عليهم بشكل أكبر، قبل انطلاق المعسكر الأخير استعدادا لمباراتى السنغال فى تصفيات كأس العالم، ويضم منتخب مصر أكثر من لاعب خارج الأهلى والزمالك وبيراميدز مثل محمد صبحى ومحمود جاد وعمر كمال عبد الواحد ومهند لاشين ومروان داوود ومروان حمدى.

 

ويلتقى منتخب مصر مع السنغال في الذهاب أحد يومى 23 أو 24 مارس المقبل في القاهرة، قبل أن يكون لقاء الإياب فى داكار يوم 29 من نفس الشهر.

ونجح المنتخب المصرى لكرة القدم، في تحقيق إنجاز جديد فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التى استضافتها الكاميرون، بحصوله على المركز الثاني في البطولة القارية الأهم والأعظم، بعدما خسر بركلات الترجيح أمام السنغال، إذ خاض خلال البطولة تحديات وعقبات كبيرة، بدأت بالغيابات والإصابات في صفوف «الفراعنة» من أول لقاء، فضلًا عن خوضه 4 أوقات إضافية خلال الأدوار الإقصائية، مطيحًا بأعظم منتخبات القارة «كوت ديفوار والمغرب والكاميرون» بدءا من دور الـ 16 مرور بربع ونصف النهائي على الترتيب، وصولًا للمباراة النهائية التي تسلح فيها بروح وعزيمة الأبطال، ليصمد أمام غريم شرس «أسود التيرانجا» الذي كان مشوارهم ممهدًا خلال البطولة، بفريق يضم لاعبي الصف الأول في أوروبا، مكتملًا الصفوف وبدون خوض أي أشواط إضافية، ليكسب السنغال بطولة أمم إفريقيا، ويربح «الفراعنة» دعم الشعب المصري للأداء البطولي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: