Close ad

مؤتمر الأوقاف الدولي.. رابطة العالم الإسلامي: وثيقة المدينة قدمت منهجًا أصيلًا للتنوع والتعايش المشترك

12-2-2022 | 13:25
مؤتمر الأوقاف الدولي رابطة العالم الإسلامي وثيقة المدينة قدمت منهجًا أصيلًا للتنوع والتعايش المشتركالدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزيد نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي: إن الأحداث المتسارعة في مجتمعاتنا حول أزمة الخوف من التمزق الديني والعنصري، حيث نجد أخبارًا تنبئ عن كارثة العنصرية والتوتر بعد قرون من التعايش والمحبة.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال كلمته في المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المنعقد الآن تحت عنوان : «عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي»، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي: قائلا: إننا نحتاج إلى استعادة قيم المواطنة والتنوع والوصول للمواطنة الجامعة التي تشمل أبناء الوطن جميعا، والتى تقوم على القواسم المشتركة واحترام الخصوصية والاختلاف، حيث تبنت الرابطة هذا الأمر وقامت بعقد مؤتمرات وندوات أسفرت عن وثيقة مكة المكرمة". 

ولفت إلى أن وثيقة المدينة التي عقدها النبي صلى الله عليه وسلم بين أبنائها هى حاضنة للتنوع والتعايش المشترك، قدممن خلالها
 منهجاً أصيلا للسير على خطاه، وقد قامت وثيقة مكة المكرمة في الوقت الراهن بالسير على خطاها، حتى لقيت تفاعلاً واسع واستقبل العاهل السعودي العلماء القائمين عليها وعبر عن تقديره لها.

و انطلقت صباح اليوم السبت ،فاعليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف الدولي الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ببضع آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

يعقد المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الفترة من (12 – 13) فبراير 2022م، تحت عنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة