Close ad

مؤتمر الأوقاف الدولي.. وكيل الأزهر: تنمية مفهوم المواطنة عند النشء مسئولية المؤسسات التربوية

12-2-2022 | 13:40
مؤتمر الأوقاف الدولي وكيل الأزهر تنمية مفهوم المواطنة عند النشء مسئولية المؤسسات التربويةالدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف: إن تنمية ثقافة ومفهوم المواطنة لدى النشء، مسئولية تقع على عاتق المؤسسات التربوية والتثقيفية، لافتًا إلى أن خوف البعض من تأثير الثقافة العالمية على الثقافات المحلية، أمر وارد، منوها في الوقت ذاته بعدم السماح بتجاهل القضايا العالمية التي نكون فردًا فيها.

موضوعات مقترحة

وتابع وكيل الأزهر في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف الدولي نيابة عن شيخ الأزهر الشريف، قائلًا إن تمكن الأزهر الشريف من خلال التعاون المثمر مع المؤسسات الدينية داخل مصر وخارجها، أن يقدم رؤية متميزة في التعايش والسلام، ويترك نتائج ملموسة في سبيل تحقيق السلام العالمي، لافتا إلى أن دور الأزهر في هذا الدرب لا ينتهي.

و انطلقت صباح اليوم السبت ،فاعليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف الدولي الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببضع آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

يعقد المؤتمر الـ 32 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الفترة من (12 – 13) فبراير 2022م، تحت عنوان: "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية.

ويحضر مؤتمر الأوقاف الدولي، أو المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عددًا من العلماء والدعويين ووزراء الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بعدد من الدول، على رأسهم وزراء أوقاف السعودية وفلسطين وجيبوتي، وكذلك عدد من مفتيي بعض الدول، منها استراليا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة