Close ad

اللجنة الأولمبية الدولية و«وادا» تستأنفان على قرار رفع الإيقاف عن فالييفا

11-2-2022 | 18:39
اللجنة الأولمبية الدولية و;وادا; تستأنفان على قرار رفع الإيقاف عن فالييفافالييفا
الألمانية

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اليوم الجمعة أنهما ستتقدمان باستئناف على قرار رفع الحظر على كاميلا فالييفا المتعلق بتعاطي المنشطات، والذي سيسمح لها بالمنافسة في حدث السيدات بالأولمبياد.

موضوعات مقترحة

ويأتي استئناف اللجنة الأولمبية الدولي عن طريق الوكالة الدولية للاختبار، وذكر الاتحاد الدولي للتزلج أيضا أنه سيرفع القضية إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي.

وهناك مطالبات باتخاذ قرار سريع لأن الشابة فالييفا من المقرر أن تنافس في الحدث الأولمبي الذي يبدأ يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت وادا في وقت لاحق أنها ستستأنف. وذكرت: "تحت ميثاق الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، لدى وادا الحق لاستئناف القرار برفع الإيقاف المؤقت أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، وتنوي فعل هذا على أساس أن الميثاق لم يتم تطبيقه بشكل صحيح في هذه القضية".

ودعم الكرملين فالييفا /15 عاما/، ولكن نقلت وكالات الأنباء الروسية تصريحات لدميتري بيسكوف المتحدث الرسمي، قال فيها: "كاميلا، لا تخفي وجهك، اذهبي لأي مكان وأنت فخورة".

وأشار بيسكوف إلى أن مزاعم المنشطات "سوء فهم" يجب أن يتم توضيحه.

وكشفت الوكالة الدولية للاختبار عن أن عينة من اللاعبة الشابة تم الحصول عليها في 25  ديسمبر الماضي جاءت إيجابية وكشفت وجود مادة لتريميتازيدين المحظورة الثلاثاء الماضي.

وبعد ذلك تم إيقافها مؤقتا من قبل الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات بشكل فوري.

وقبلت فالييفا التحدي يوم الأربعاء وعقدت جلسة استماع في نفس اليوم، وقررت لجنة الأخلاقيات التابعة للوكالة الروسية لمكافحة المنشطات رفع الحظر.

وذكرت الوكالة الدولية للاختبار أنه يتعين على الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات أن تصدر "أسباب القرار" لرفع الإيقاف في أقرب وقت، ولكن اللجنة الأولمبية الدولية لن تنتظر وفضلت ممارسة حقها بالاستئناف "لأن هنام حاجة للقرار قبل المنافسات التالية التي ستشارك فيها الرياضية".

وقال مارك أدامز المتحدث الرسمي باسم اللجنة الأولمبية الدولية " نريد الإسراع في هذا قدر الإمكان".

وأضاف :" كلنا بحاجة لرؤية، في أسرع وقت ممكن، حل  لهذا، ونحن نعمل بأسرع ما يمكننا في ظل هذه الظروف".

كما حذر أدامز مما وصفه بالتكهنات الفجة، معتبرا أن فالييفا مازالت قاصرا.

وساهمت فالييفا في فوز روسيا بحدث الفرق يوم الإثنين الماضي ولكن حفل توزيع الميداليات الذي كان مقررا يوم الثلاثاء تم تأجيله. وذكرت الوكالة الدولية للاختبار أنه سيتم اتخاذ قرار على حدث الفرق " فقط بعد قرار نهائي بشأن الأسس الموضوعية للقضية".

وذكر الاتحاد الدولي للتزلج أيضا أنه "سيمارس حقه في الاستئناف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: