Close ad

العربية للتصنيع: تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيات الطاقة النظيفة والمتجددة

10-2-2022 | 13:07
 العربية للتصنيع تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيات الطاقة النظيفة والمتجددةالفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
مها سالم

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز كافة الجهود لتوطين تكنولوجيات الطاقة المتجددة، مشيرا إلى تعزيز قدراتنا التصنيعية وتعميق التصنيع المحلي في هذا المجال وفقا لأحدث آليات الثورة الصناعية الرابعة.

موضوعات مقترحة

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية. 

في هذا الصدد، أوضح التراس أننا نستهدف بهذا التعاون توطين تكنولوجيا الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيدا بالخبرات الفنية والتكنولوجية المتطورة لشركة الفنار العالمية للتطوير السعودية  في هذه المجالات.

وأشار "التراس" إلى أنه اتفق على زيادة نسب المكون المحلي بشكل تدريجي، لتوفير نفقات استيراد المكونات التي تدخل في هذه  الصناعة، والعمل على خفض الواردات وتوطين هذه الصناعة بما يسهم في تعزيز خطة الدولة لزيادة الإعتماد على الطاقات النظيفة والمتجددة والحفاظ على البيئة.

وأضاف أنه تم الاتفاق علي الإستفادة من المواد والمعدات التي تنتجها  العربية للتصنيع ، لتصميم وتصنيع مشتملات تقنيات هذه الصناعة، وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.

وذكر أن مجالات التعاون تستهدف تلبية احتياجات السوق المحلية، والتوسع مستقبلا للأسواق الإفريقية والعربية.

من جانبه، أكد المهندس "جمال محمد وادى" رئيس مجلس إدارة شركة الفنار العالمية للتطوير السعودية أن السوق المصرية أصبحت جاذبة للاستثمارات السعودية ، مشيدا  بالدور المحوري الذي تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في توطين أحدث تكنولوجيات معدات الطاقة النظيفة والمتجددة وتعميق التصنيع المحلي وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة