Close ad

الصين ترفض الانتقادات الأمريكية بشأن الاتفاق التجاري

10-2-2022 | 11:31
الصين ترفض الانتقادات الأمريكية بشأن الاتفاق التجاريالمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان
الألمانية

رفضت الصين اليوم الخميس الانتقادات الأمريكية التي تتهمها بعدم الوفاء بالتزاماتها في الاتفاق التجاري، قائلة إنها بذلت قصارى جهدها للالتزام بشروط اتفاق 2020.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فنج القول، ردا على سؤال حول انتقادات المسؤولين الأمريكيين للصين وعدم وفاء بكين باتفاق الشراء: "منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ، بذلت الصين جهودا للتغلب على التأثير السلبي للوباء والركود الاقتصادي العالمي واضطرابات سلاسل التوريد للضغط من أجل وفاء الجانبين بالاتفاق".

وقال جاو: "نأمل أن تلغي الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على السلع الصينية وغيرها من التدابير العقابية، لتوفير بيئة جيدة للجانبين لتوسيع تجارتهما".

وأضاف أن الفرق التجارية لكلا الجانبين على اتصال عادي.

كما أدلى المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان بتعليقات بهذا الشأن قائلا: "بالنسبة للمشكلات في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة، تعتقد الصين دائما أنه يجب على الجانبين معالجتها بشكل مناسب بروح الاحترام المتبادل والتشاور على قدم المساواة. ممارسة الضغط وتهديد الطرف الآخر بدافع المصلحة لا يؤدي إلى حل المشكلات. لن تؤدي مثل هذه الجهود سوى إلى تقويض مناخ الثقة والحوار المتبادلين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: