Close ad

ما العائد من تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ؟.. وزير الري يجيب | صور

10-2-2022 | 13:06
ما العائد من تنفيذ مشروعات حماية الشواطئ؟ وزير الري يجيب | صورالدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
أحمد سمير

أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن حماية الشواطئ تسهم فى زيادة الدخل السياحي، وحماية الأراضي الزراعية الواقعة خلف أعمال الحماية.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن مشروعات حماية الشواطئ تعمل على استقرار المناطق السياحية، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر ، كما تُسهم فى تنمية الثروة السمكية بالبحيرات الشمالية، عن طريق تطوير بواغيز هذه البحيرات وتنميتها؛ لضمان جودة مياه البحيرات من خلال تحسين حركة دخول مياه البحر للبحيرات.

وأعلن وزير الري، عن بدء تنفيذ أعمال المسح الأولية (البحرية والبرية) لتنفيذ المرحلة الثانية لحماية شاطئ الأبيض بمحافظة مرسى مطروح، عن طريق الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ.

وأوضح أن المرحلة الثانية لحماية شاطئ الأبيض تشمل عمل مجموعة ألسنة (حواجز)، يبلغ عددها ٢٠ رأسا حاجزا، لحماية منطقة وكورنيش الأُبيض الجديد، بطول يبلغ نحو ٤ كيلومترات.

ومن المقرر أن تنتهى هذه المرحلة فى شهر مايو ٢٠٢٤.

وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع، إنشاء ٥ رؤوس حماية حجرية داخل البحر، عبارة عن حواجز أمواج على شكل حرف T بأطوال تتراوح بين (٥٠ - ٧٥) مترا تقريباً بينها مسافات بينية قدرها ٣٠٠ متر تقريبا.

وانتهى كذلك مشروع حماية وتطوير خليج مدينة مرسى مطروح، من خلال عمل ألسنة لحماية المنطقة الجنوبية للخليج،وكورنيش مرسى مطروح من النحر المتسارع أمامه، والمحافظة على الأعماق المناسبة للملاحة بالممر الملاحي القريب والموازي لخط الشاطئ ومنع إطماء الرسوبيات.


 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ

 حماية الشواطئ حماية الشواطئ
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: