Close ad

تنسيق الجامعات الخاصة.. تسجيل رغبة واحدة فقط في المرحلة

9-2-2022 | 15:08
تنسيق الجامعات الخاصة تسجيل رغبة واحدة فقط في المرحلةتنسيق الجامعات الخاصة - أرشيفية
محمود سعد

أعلن موقع الجامعات الخاصة، أنه يحق للطالب تسجيل رغبة واحدة فقط في كل مرحلة، من مراحل تنسيق الترم الثاني للقبول في الجامعات الخاصة بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022.

موضوعات مقترحة

وانطلقت المرحلة الثانية من الـ 5 مراحل بتنسيق الترم الثاني في الجامعات الخاصة والأهلية بالعام الجامعي الحالي 2021 - 2022، اليوم الأربعاء.

وأعلن موقع الجامعات الخاصة، نتيجة تنسيق القبول للمرحلة الأولى من أعمال تنسيق المرحلة الثالثة بكليات الجامعات الخاصة في الترم الثاني.

وأقر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، 4 مراحل لعملية تنسيق القبول بالجامعات، حيث بدأت المرحلة الأولى عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التنسيق للجامعات الحكومية، وتقدم لها طلاب الشهادات المصرية (الثانوية العامة والفنية والأزهرية)، والمرحلة الثانية بدأت عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية، بتوزيع الطلاب على الجامعات، وسداد المصروفات، حصر الأماكن الشاغرة، وتم الإعلان عنها، وفتح باب التقدم لها.

أما المرحلة الثالثة، فتبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالي الأماكن الشاغرة بكل الجامعات، والمرحلة الرابعة، يتم القبول عن طريق الجامعات مباشرة على أي أماكن شاغرة، وفقًا للقواعد المقررة لذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: