Close ad

شاهد على سقوط رونالدو واللقاء الأول مع المصريين.. من هو «توربان» حكم مباراة الأهلي وبالميراس؟

8-2-2022 | 14:58
شاهد على سقوط رونالدو واللقاء الأول مع المصريين من هو ;توربان; حكم مباراة الأهلي وبالميراس؟الفرنسي كليمن توربان
راجح الممدوح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين الفرنسي كليمن توربان حكمًا لمواجهة الأهلي وبالميراس في نصف نهائي كأس العالم للأندية مساء اليوم الثلاثاء. 

موضوعات مقترحة

المواجهة بين بطل إفريقيا ونظيره في أمريكا الجنوبية تتكرر من جديد بعدما فاز النادي الأهلي العام الماضي بركلات الترجيح في لقاء المركز الثالث بينما يسعى عملاق البرازيل للثأر في ملعب آل ناهيان بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

يعد كليمن توربان من أفضل الحكام في أوروبا ودائمًا ما تُسند له المباريات الكبرى بمختلف البطولات الأوروبية على مستوى الأندية أو المنتخبات في مختلف البطولات. 

وكان توربان ضمن طاقم تحكيم المباراة الماضية للأهلي ضد مونتيري المكسيكي كـحكم رابع ضمن مساعدين الأسترالي كريس بيث.

 توربان من مواليد اوللينس الفرنسية ويبلغ من العمر 39 عامًا وبدأ مسيرته التحكيمية في عام 2005 وأول مبارياته في الدوري الفرنسي كانت عام 2008 قبل عامين من الحصول على الشهادة الدولية المعتمدة من الفيفا في عام 2010.

في مسيرته بالكامل أدار كليمن توربان 472 مباراة وأشهر 1521 بطاقة صفراء و93 كارت أحمر واحتسب 162 ركلة جزاء.

أدار كليمن توربان هذا الموسم  4 مباريات في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ومباراة في الدوري الأوروبي وفي موسم 2020/2019 أنذر ليونيل ميسي في مباراة دور المجموعات .

وكان كليمن توربان حاضرًا في مباراة اكتساح بايرن ميونخ لـ توتنهام بسباعية مقابل هدفين في أكتوبر 2019.

وشهد توربان سقوط كريستيانو رونالدو الأول في دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، عندما خسر البيانكونيري 2/1 من أياكس في 2019 وفي تلك المباراة حصل رونالدو على كارت أصفر بسبب اعتراضه على قرارات توربان،ة كما هاجمته جماهير يوفنتوس بسبب الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني خاصة مع إهدار فريق أياكس للوقت بعد تسجيل دي ليخت هدف الفوز.

لم يحكم الفرنسي أي مباراة لفريق أو لاعب مصري طوال تاريخه وسيكون اللقاء الأول مع المصريين عندما يشاهد بطل القرن الإفريقي مساء اليوم في مواجهة بالميراس البرازيلي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة