Close ad

لقاءات عمل ثنائية لأعضاء التصديري للصناعات الكيماوية ومستوردين من إسبانيا والبرازيل والأردن

8-2-2022 | 11:31
لقاءات عمل ثنائية لأعضاء التصديري للصناعات الكيماوية ومستوردين من إسبانيا والبرازيل والأردنخالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة
عبد الفتاح حجاب

ينظم المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، بعد غد الخميس بالتعاون مع المكتب التجارى فى مدريد وإدارة نظم المعلومات بالتمثيل التجارى لقاءات عمل ثنائية بين أعضاء المجلس من  الشركات المصنعة لأدوات المائدة الزجاجية والأوانى المصنعة من السيراميك وأحد كبريات الشركات الأسبانية agenda clothing التي أعربت عن رغبتها  في استيراد أدوات المائدة من الزجاج والأوانى المصنعة من السيراميك من مصر.

موضوعات مقترحة

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه من المقرر أيضا يتم تنظيم لقاءات عمل ثنائية  فى السادس والعشرين من الشهر الجارى مع شركة oka Global trading  البرازيلية وذلك لبحث فرص التعاقد على عدد من المنتجات لتوريدها الى السوق البرازيلى والتركى .

حيث أبدت الشركة رغبتها فى التعاون مع الشركات المصرية المنتجة والمصدرة لشمع البارافين والبولى ايثيلين والبولى بروبلين لتوريدها إلى السوق التركى، فضلا عن منتجا البلاستيك المنزلية لتوريدها إلى السوق البرازيلى.

وقد خاطب المجلس أعضائه من المهتمين مؤكداً على أهمية إرسال الكتالوج الخاص بمنتجات الشركة لعرضه على رئيسة الشركة التى سوف تلتقى الشركات المصرية الراغبة فى التعاون.

 من جهه أخرى ينظم المجلس  بالتعاون مع إدارة النظام المعمم للمزايا بالتمثيل التجارى عدد من الندوات التعريفية وورش العمل للتعريف بالنظام المعمم للمزايا وأهميته والفرص التصديرية المتاحة للصناعات الكيماوية بالسوق الأمريكى.

 من جانبه قال محمد مجيد القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس،  أنه من المقرر عقد  مجموعة أخرى من الندوات التعريفية خاصة باتفاقية الميركسور وكيف يمكن للشركات المصرية الاستفادة منها والفرص المتاحة من خلالها والقطاعات التصديرية الأكثر استهدافا فى أسواق أمريكا اللاتنية .

وأضاف أن أولي  الندوات التعريفية ستعقد منتصف الشهر الجارى عن النظام المعمم للمزايا الأمريكى .

وقال  إنه جارى التواصل مع قطاع التصدير والشراكة الأوربية بالمركز لإضافة المجلس على المنصة الخاصة بالشراكة الأوربية، ، مشيرا إلى انه جارى بحث إمكانية تقديم مجموعة من  التسهيلات لأعضاء المجلس للاستفادة من الخدمات المقدمة علي هذه المنصة

وفى ذات الاتجاه قال إنه يجرى حاليا  التنسيق مع وحدة التواصل مع تجمعات الأعمال بجهاز التمثيل التجاري لتنفيذ عدد من اللقاءات الثنائية وتشبيك الأعمال بين الشركات المصرية والمستوردين المحتملين عبر  زووم مشيرا إلى انه تم تنفيذ أول لقاء مع عدد من المستوردين من دولة الأردن قد أعربوا عن رغبتهم في استيراد منتجات من مصر خاصة بأدوات المائدة من الصناعات الزجاجية إضافة إلي عبوات زجاجية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: