Close ad

بريطانيا ترسل 350 جنديا إضافيا إلى بولندا

7-2-2022 | 22:03
بريطانيا ترسل  جنديا إضافيا إلى بولنداوزير الدفاع البريطاني بن والاس
أ ش أ

أعلن وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن بلاده سوف ترسل قوات إضافية إلى بولندا قوامها 350 جنديا من القوات البريطانية لتقديم يد العون في حالة وجود أي تهديد على الحدود وسط التوترات الأوكرانية - الروسية.

موضوعات مقترحة

وأوضح والاس ،خلال مؤتمر صحفي عقده رفقة نظيره البولندي ماريوش بلاشاك أقيم بمقر وزارة الدفاع في لندن اليوم الإثنين، حسبما أفادت صحيفة /الجارديان/ البريطانية،- أنه سيتم "إرسال 350 جنديا إضافيا" إلى بولندا، وذلك لإظهار القدرة على التعاون بين البلدين.

من جانبه، أوضح وزير البولندي أن القوات البريطانية سوف تنتشر شرقي البلاد، معربا عن شكره للحكومة البريطانية على تلك الخطوة لتعزيز الدفاع خاصة عندما يتعلق الأمر بالتهديد على الحدود.

وأشار إلى أنه تم التطرق أيضًا خلال لقائه مع وزير الدفاع البريطاني إلى التعاون في صناعة الدفاع بين البلدين، حيث إنه تم توقيع خطاب نوايا خلال شهر نوفمبر الماضي يتعلق بالتعاون وتبادل الطائرات والصواريخ، وأن البلدين يعملان حاليًا على مذكرة تفاهم وأنهما على الطريق الأمثل لوضع اللمسات الأخيرة المتعلقة بهذا الصدد.

كما أشار إلى أنه تحدث مع نظيره البريطاني بشأن الأمن السيبراني وأنه يود أن يكون هناك تبادل مفتوح بين البلدين بشأن الأمر، مؤكدا أن التعاون في ذلك سيكون مفيدًا للطرفين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة